انطلاق فعاليات معرضي صناعات المطاط والبولي يوريثان في إكسبو الشارقة

  • انطلاق فعاليات معرضي صناعات المطاط والبولي يوريثان في إكسبو الشارقة
  • انطلاق فعاليات معرضي صناعات المطاط والبولي يوريثان في إكسبو الشارقة

الشارقة في 9 أكتوبر/ وام / انطلقت اليوم في مركز إكسبو الشارقة فعاليات معرضي صناعة المطاط والبولي يوريثان، على مدار يومين بمشاركة 40 عارضا من 60 شركة تعرض أحدث التقنيات والمنتجات من مختلف دول العالم الى جانب تبادل الخبرات في هذا القطاع.

وتشمل فعاليات المعرضين اللذين تنظمهما شركة تكنوبيز التايلاندية التي تعد مركزا مرجعيا دوليا لصناعات البوليمر.. محورين رئيسيين يستهدفان قطاعات المطاط واللاتكس والإطارات والبولي يوريثين وقطاعات الرغاوي، إلى جانب عقد عدد من المؤتمرات ومنصات البحث والابتكار والدورات التدريبية، وتخصيص عيادات صناعة البولي يوريثان والمطاط التي تقدم للمشاركين والزوار خدمات استشارية فنية من قبل متخصصين ذوي خبرة واسعة، فضلا عن جلسات التواصل ومعرض للوظائف في هذا القطاع.

وقال بيرام براسادا راو، المدير العام لشركة تكنوبيز الجهة المنظمة للحدث " إن هاتين الفعالياتين تقام في الوقت الذي يتزايد فيه الطلب على المطاط والبولي يوريثان في دولة الإمارات نتيجة لارتباطهما بعدد كبير من الصناعات مثل البناء والسيارات والنقل والأجهزة المنزلية والأثاث ومستلزمات النوم والتعبئة والتغليف والمنسوجات".

ولفت إلى أن ارتفاع استهلاك البوليمر هو نتيجة طبيعية للتنمية الاقتصادية الشاملة للدولة ويعكس مدى آفاق نموها، حيث تعد صناعة الإنشاءات والسيارات من الصناعات المزدهرة ومن أحد العوامل الرئيسية المحركة للطلب على صناعات البولي يوريثان والمطاط، حيث يشكل المعرضان نقطة التقاء رئيسية لممثلي تلك الصناعات في المنطقة.

من جانبه قال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة " يسعدنا أن ندخل في شراكة مع مجموعة تكنوبيز التايلاندية، التي تعمل على تنظيم معارض تجارية ومنتديات متخصصة، فضلا عن تقديم دورات تدريبية مصاحبة لفعاليات المعرض وخدمات استشارية في جميع أنحاء العالم".. لافتا إلى أن إمارة الشارقة تعد مركزا رائدا لمختلف الصناعات، ومؤكدا أن مركز إكسبو الشارقة هو الوجهة المثالية لمجموعة تكنوبيز، وأن مثل هذه المعارض المتخصصة ستسهم في جمع نخبة من كبار المصنعين للالتقاء تحت مظلة واحد من أجل استكشاف التقنيات الجديدة، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتخطيط استراتيجيات النمو والتواصل مع الشركات المحلية والإقليمية والخارجية.

وشهد معرض المطاط تخصصات مختلفة مثل مزج المطاط مع السيليكا، وخصائص التراكم الحراري للدائن ومركبات المطاط الاستومر والملدنات الحديثة في مركبات المطاط والهندسة العكسية مقابل تطوير منتجات المطاط الجديدة وربط المطاط بالمعادن، كما تم تسليط الضوء على المطاط الطبيعي والاصطناعي والكيماويات والمواد المضافة، والآلات ومعدات الاختبار، وتقنيات وكيماويات اللاتكس، وتكنولوجيا منتجات اللاتكس المغمورة، وآلات تصنيع اللاتكس، وتكنولوجيا الإطارات، واستصلاح وإعادة تدوير المطاط.

وسلط معرض البولي يوريثان الضوء على المواد الخام وأنظمة البولي يوريثان ووحدات الخلط والتوزيع والقوالب والآلات ومعدات المناولة ومعدات المختبرات والأتمتة والتحكم ومنتجات البولي يوريثان والأبحاث والتطوير والاستشارات والمواد الرغوية والكيماويات، ومعدات تصنيع الرغاوي، ومنتجات الرغاوي، وأدوات الاختبار، والبحث والتطوير، وآلات ومعدات المراتب، ومواد تصنيع المراتب.

بينما تناول قسم المؤتمرات موضوعات مختلفة مثل تعريف الزوار على أحدث المستجدات في مواد البولي يوريثان والمواد المضافة، وتطبيق البولي يوريثان في قطاع السيارات، والتطورات المتعلقة بالسلامة والتنظيم، ومستجدات تكنولوجيا البولي يوريثان ساندويتش، بالإضافة إلى موضوعات متخصصة أخرى.

وام/علياء آل علي/عبدالناصر منعم