"المالية" تعقد جلسة تفاعلية حول منظومة الدرهم الإلكتروني


دبي في 10 أكتوبر / وام/ عقدت وزارة المالية على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 39 من "أسبوع جيتكس للتقنية 2019" جلسة حوارية تفاعلية حول منظومة الدرهم الإلكتروني وورشة عمل تخصصية للجهات الحكومية حول نظام رد الإيراد الإلكتروني الجديد لرسوم الخدمات والمعاملات لدى الجهات الاتحادية.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة المتواصلة لتعزيز التنسيق المشترك مع الجهات الاتحادية لدفع عجلة التحول الرقمي في الدولة والتزاماً منها بدعم التوجهات الحكومية الرامية إلى تعزيز مستوى الخدمات الحكومية الاتحادية وتوفيرها عبر القنوات الرقمية للمتعاملين.

وأثنى سعادة سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية على الدور الهام الذي تلعبه الوزارة في تطوير وتحسين مستوى الخدمات والإجراءات المالية المقدمة للمتعاملين بما يعزز من جودة هذه الخدمات ويحقق الاستثمار الأمثل للوقت والجهد والموارد ويعزز من أمن المعلومات..مؤكدا حرص وزارة المالية الدائم على إيجاد حلول لتيسير الإجراءات وتقديم الخدمات وفق أعلى معايير الجودة والشفافية لضمان سرعة إتمام المعاملات ودقتها ورفع نسبة رضا المتعاملين بما يلبي تطلعاتهم وتماشياً مع الجهود الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي التزمت دولة الإمارات بتنفيذها لضمان رخاء وسعادة مجتمعها.

وتضمنت ورشة العمل المتخصصة التي قدمها فريق الوزارة شرحاً حول نظام رد الإيراد الإلكتروني وأهميته وطريقة استخدامه وعرضاً توضيحياً حول رحلة المتعامل في النظام بالإضافة إلى مناقشة الخطوات المستقبلية الخاصة بتطوير النظام الحالي وهي ربط النظام مع الأنظمة التشغيلية للجهات الحكومية الاتحادية وتعزيز سعادة ورضا المتعامل عن الخدمة حيث سوف يتم تسريع رحلة المتعامل في البرنامج بناء على تقييم العملاء من بعض الخصائص وإعطاء دعم إضافي للعملاء من خلال بوابة المسؤول الجديدة التي تتمكن من إدارة حسابات العملاء بسهولة وجعل نظام رد الايراد أكثر مرونة من حيث الاستخدام للمراجعين والمدققين من الوزارات كما سيتم إضافة مستوى مراجعة إضافي للمراجعين ليصبح ثلاثة مستويات من المراجعة.

وأدار فريق الدرهم الإلكتروني في وزارة المالية الجلسة الحوارية التفاعلية التي تناولت منظومة الدرهم الإلكتروني التي تعد إحدى أهم مشاريع وزارة المالية وأحدث منظومة للدفع الرقمي حيث تم عرض فيديو توعوي للتعريف بالمنظومة ومزاياها المتعددة واستعراض أبرز المستجدات والتحديثات المستقبلية الرامية إلى الارتقاء بتجربة المستخدم وتقديم أفضل الخدمات الذكية.

وام/عائشة السويدي/عماد العلي