أطفال الشارقة في أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2019 بهنغاريا


الشارقة في 7 نوفمبر / وام / يشارك وفد من أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2019 الذي يقام خلال الفترة من 8 حتى 10 نوفمبر الجاري تحت شعار "المدن الذكية " في هنغاريا.

ويضم وفد أطفال الشارقة كلاً من نورة محمد علي رئيس قسم البرامج وتنمية المواهب في أطفال الشارقة وفوزية لطفي تنفيذي برامج تخصصية و فريق مركز الطفل بالرقة المكون من دعاء إياد و الريم راشد السويدي و سيف عبيد السويدي وفريق مركز الطفل بكلباء و المكون من مهند عيسي الزعابي و سالم المراشدة و غيث علي حمود الكندي بالإضافة إلى فريق مركز الطفل بالذيد والمكون من سلامة الطنيجي و سارة الطنيجي.

وتأتي المشاركة من خلال 3 فرق حققت نتائج متميزة ومراكز متقدمة في أولمبياد الروبوت الوطني2019 WRO الذي أقيم في أكتوبر الماضي وهم فريق مركز الطفل بالرقة والذي حصل على المركز الأول ضمن فئة «كرة القدم» وفريق مركز الطفل بكلباء الذي حصل على المركز الأول ضمن الفئة النظامية"وفريق مركز الطفل بالذيد الذي حصل على المركز الأول ضمن "الفئة المفتوحة" بمشروعهم " inmovators ".

وقالت عائشه علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالإنابة: نسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز قدرات الأطفال وتحفيزهم على المنافسة وخوض المسابقات العالمية التي تنمي مهاراتهم وتشجعهم على مواصلة مسيرة نجاحهم في مجال الروبوت والبرمجة .

بتل

وام/بتول كشواني/زكريا محيي الدين