" هيئة مطار الشارقة الدولي " تختتم مشاركتها في سوق السفر بلندن


الشارقة في 9 نوفمبر/ وام / اختتمت هيئة مطار الشارقة الدولي مشاركتها في فعاليات معرض سوق السفر العالمي /WTM / الذي أقيم في لندن خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري وذلك تحت مظلة جناح هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة الذي ضم العديد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع السياحة والسفر في الإمارة.

جاءت مشاركة الهيئة في المعرض، تجسيدا لتطلعاتها وسعيها الدائم للتواجد في الفعاليات والمعارض العالمية المهمة بهدف تعزيز التعاون مع الشركاء وفتح آفاق وشراكات مع عملاء جدد، من خلال تكثيف اللقاءات واستعراض الخدمات التي يقدمها المطار للمسافرين والشركات وتسليط الضوء على الخطط التوسعية التي يعمل على تنفيذها.

يأتي حرص الهيئة على المشاركة المستمرة و السنوية في معرض سوق السفر العالمي بلندن نظرا لحجم الاهتمام الذي يستقطبه هذا الحدث و مستوى العارضين والمشاركين في المعرض الذي يتيح عرض الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة لمختلف الشركات الراغبة بالتواجد في المنطقة والعمل على جذب المزيد من السياح الأوروبيين إلى الشارقة.

وعقدت الهيئة خلال مشاركتها العديد من الاجتماعات واللقاءات مع شركات الطيران و وكالات السفر و السياحة سلطت فيها الضوء على آخر التطورات في المطار و المقومات التي يتمتع بها و أبرز خدماته التي أسهمت في نمو عدد المسافرين عبره بنسبة 12.9% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ليبلغ 10.2 مليون مسافر مقارنة مع 9.05 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتعامل المطار خلال الربع الثالث من العام الجاري مع 3.61 مليون مسافر بنمو 8.85% مقارنة مع 3.32 مليون مسافر خلال الفترة المماثلة من العام 2018 ومع الخطط التوسعية، ومن ضمنها مشروع الخطة المستقبلية لتوسعة المطار التي تقدر تكلفتها بنحو مليار و500 مليون درهم و تشمل العديد من المرافق، من بينها توسعة مبنى المسافرين من المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين إلى 20 مليونا في 2025".

و شهد الحدث مشاركة وكالة مطار الشارقة للسفريات "ساتا" /SATA/ و التي قامت بالترويج للخدمات والعروض التي توفرها على مدار العام لاسيما خلال الموسم الشتوي إلى جانب تعزيز فرص التواصل مع الشركات الأخرى من شتى أنحاء العالم لاكتشاف فرص تعاون مثمرة في المستقبل.

وام/علياء آل علي/عاصم الخولي