الشارقة الخيرية : حملة سقيا الخير تنفذ 434 بئرا وشبكة مياه في 12 دولة

  • الشارقة الخيرية : حملة سقيا الخير تنفذ 434 بئرا وشبكة مياه في 12 دولة
  • الشارقة الخيرية : حملة سقيا الخير تنفذ 434 بئرا وشبكة مياه في 12 دولة

الشارقة في 10 نوفمبر / وام / كشف تقرير لجمعية الشارقة الخيرية أن تبرعات المحسنين لحملة سقيا الخير التي أطلقتها في مارس الماضي أسهمت في توفير المياه الصالحة للشرب و الاستخدام الآدمي في 12 دولة بمعدل 434 بئرا متنوعا و شبكتين لتوصيل المياه إلى القرى المجاورة .

وأشار إلى أن الحملة استهدفت منذ إطلاقها 5 دول ورصدت حفر 316 بئرا .. و كان لتبرعات المحسنين دور في توسيع رقعة البلدان المستفيدة ووصولها إلى 12 دولة هي بوركينافسو والنيجر وكينيا وتشاد وموريتانيا وتوجو وإثيوبيا وتنزانيا وساحل العاج وسيراليون وغينيا كونكري وليبريا.

و قال عبدالله مبارك الدخان الأمين العام إن الحملة حققت النتائج المستهدفة بشكل كامل و نسعى إلى مزيد من الدعم والمساندة من قبل المحسنين لتنفيذ مراحل تالية من الحملة في دول و بلدان آخرى تعاني الجفاف وشح المياه .

و نوه إلى أن الحملة أسهمت في حفر 434 بئرا بواقع 325 بئرا يدويا و84 بئرا تعمل بالكهرباء و22 بئرا ارتوازيا و3 آبار مع شبكات بالإضافة إلى شبكتين لمد القرى البعيدة بالمياه النقية مما ينشر البهجة والاستقرار بين سكانها .. موضحا أن شبكات مد وتوزيع المياه توفر المياه النقية لأكثر من 5 آلاف شخص في القرية الواحدة .

بتل

وام/بتول كشواني/عاصم الخولي