مقهى الراوي الثقافي يطلق مبادرة حديث الكتب

  • مقهى الراوي الثقافي يطلق مبادرة حديث الكتب
  • مقهى الراوي الثقافي يطلق مبادرة حديث الكتب

الشارقة في 11 نوفمبر / وام / بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، نظم مقهى "الراوي" الثقافي في الشارقة وبالتعاون مع مكتب الشارقة عاصمة عالمية للكتاب جلسة ثقافية حوارية تحت عنوان #حديث_الكتب استضاف فيها الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي الفائزة بجائزة نجيب محفوظ عن روايتها "ذاكرة الجسد" في العام 1998.

وناقشت الجلسة التي أدارها الإعلامي نور الدين اليوسف خصوصية عناوين الكتب التي تختارها المؤلفة والغاية التي تدور وراء اعتماد عنوان دون آخر سيما وأنها تمتلك عناوين لافتة لاقت أصداءً لدى جمهور القراء والنقاد على حدّ سواء.

وفي ختام الجلسة نظم المقهى حفل توقيع للكاتبة الجزائرية حيث تركت إمضاءً بخطّ يدها على مجموعة من الكتب التي احتفى بها الجمهور وغيرها من المؤلفات التي لاقت رواجاً لدى جمهور القراء.

وتأتي الجلسة التي ينظمها "الراوي" بالتعاون مع مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب ضمن مبادرة أطلقها المقهى مؤخراً تحت شعار #حديث_الكتب الرامية إلى ترسيخ ثقافة المطالعة وتشجيع أفراد المجتمع على قراءة كتبهم المفضلة من خلال تنظيم لقاءات وندوات شهرية يشارك فيها نخبة من أبرز الكتّاب في المنطقة العربية.

وام/بتول كشواني/مصطفى بدر الدين