"سياكل" تؤكد القوة الاقتصادية للمشاريع الوطنية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في الإمارات


أبوظبي في 12 نوفمبر / وام / يعكس استحواذ شركة "كريم" - الرائدة في مجال تطبيقات طلب سيارات الأجرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - مؤخراً على شركة "سياكل" الإماراتية لاستئجار الدراجات الهوائية، القدرة التنافسية والنمو المطرد للشركات الإماراتية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في السوق المحلي.

وحسب ما ذكرت التقارير، جاءت عملية الاستحواذ كجزء من استراتيجية كريم لتقديم حلول النقل المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار الـ 12 شهرا القادمة.

وتُعد شركة "سياكل" التي تم إطلاقها عام 2014، والمدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، شركة ناشئة تقدّم خدمة ذكية لمشاركة الدرّاجات الهوائية /بايك شير/ في أبوظبي .

وتدير الشركة محطات عدة تشمل جزيرة ياس، شاطئ الكورنيش، شاطئ الراحة وجزيرة الريم، حيث يمكن الوصول إلى خدمة تأجير الدراجات قصير الأجل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من خلال تطبيق الهاتف المحمول، منصة بشاشة لمس، ونظام قفل على الدراجات يطلقها فقط عند ضغط رمزالركوب أو استخدام مفتاح العضوية.

وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: تعتبر سياكل مثالاً ممتازاً على كيفية تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع ناجحة، حيث قدمت الشركة المنضوية تحت مظلة صندوق خليفة، نموذجاً فريداً من نوعه في المنطقة يتميّز بالابتكار والقدرة التنافسية العالية.

وأضافت : نحن اليوم نفتخر بالنجاح الواسع الذي حققته سياكل من خلال اتخاذها زمام المبادرة في تقديم برنامج متكامل لنظام مشاركة الدراجات الهوائية في أبوظبي، ونعتبر أن الاستحواذ الأخير لشركة كريم على سياكل ما هو إلا دليل إضافي على نجاح الصندوق في مسيرته الريادية في دعم المشاريع والأفكار الوطنية والمبتكرة في دولة الإمارات والتي تأتي انطلاقاً من التزامه بدوره الوطني في المساهمة بتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام.

وأكدت الناصري: نسعى من خلال سياكل وغيرها من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المدعومة من الصندوق، التي حققت نجاحاً بارزاً في السوق المحلي، إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في جميع أنحاء الدولة ..

ونؤكد التزامنا الكامل بتحقيق رؤيتنا في مساعدة رواد الأعمال الإماراتيين في تحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع تجاري ناجح، وتشجيع الابتكار والإبداع في صفوف الشباب المواطن، بما يساعدهم في تحقيق النمو المستدام لمشاريعهم وبالتالي المساهمة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارات، وبناء بيئة مواتية لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال هاني عكاشة، المؤسس الإماراتي لشركة سياكل : لقد رافق صندوق خليفة شركة سياكل منذ البدايات، مقدماً الدعم المالي والتقني الأساسي فكان شريكاً رئيساً في تحقيق النجاح، وكان لإيمان الصندوق بقدراتنا وثقته بأفكارنا دور كبير في ما وصلت إليه الشركة من مكانة فريدة ومتميزة في السوق المحلية عبر تقديم خدمات فريدة وتلبية احتياجات قطاع النقل البري عبر الدراجات الهوائية .. واليوم نؤكد للجميع أنه وبفضل دعم الصندوق، ستنطلق سياكل إلى مرحلة جديدة في العمل، خاصة بعد استحواذ شركة كريم عليها.

جدير بالذكر أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع كان مساهماً بارزاً في دعم شركة سياكل باعتبارها واحدة من أبرز الشركات الناشئة المدعومة من قبله، في حين يقدّم الصندوق خدماته المالية وغير المالية لعدد كبير من الأفكار الوطنية الإبداعية والمشاريع الإماراتية المبتكرة الصغيرة والمتوسطة، انطلاقاً من رؤيته القائمة على غرس ثقافة الريادة بين المواطنين وتشجيعهم على العمل الحر وابتكار المشاريع الخاصة.

وام/ريم الهاجري/مصطفى بدر الدين