وفد "أوقاف دبي" يبحث التعاون مع عدة مؤسسات سعودية

  • وفد "أوقاف دبي" يبحث التعاون مع عدة مؤسسات سعودية
  • وفد "أوقاف دبي" يبحث التعاون مع عدة مؤسسات سعودية

دبي في 12 نوفمبر / وام / بحث وفد مؤسسة الأوقاف و شؤون القصر بدبي مع عدة جهات في المملكة العربية السعودية شملت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض و الهيئة العامة للأوقاف في الرياض و مؤسسة العنود الخيرية و أوقاف نورة الملاحي آفاق التعاون المشترك على صعيد تعزيز الوقف و الابتكار لتحقيق عوائد تنموية ذات أثر اقتصادي واجتماعي مستدام وتعزيز تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد برئاسة سعادة علي المطوع الأمين العام للمؤسسة للسعودية مؤخرا و التقى في إطارها سعادة عبدالله العجلان عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الأوقاف بغرفة الرياض وتطرقا إلى تطورات العمل الوقفي الذي تدعمه اللجنة بهدف تعزيز الشراكات مع مختلف القطاعات وتنمية الوقف وتوسيع دائرة استخداماته.

و اطلع وفد المؤسسة على تجربة لجنة أوقاف غرفة الرياض كأول لجنة على مستوى الغرف التجارية بالمملكة العربية السعودية تحقق تأثيراً مباشراً ونوعياً بمجال الوقف ونشر ثقافة المساهمة الوقفية لدى قطاع الشركات والأعمال فضلاً عن التواصل مع الجهات الرسمية كممثل للمساهمين في الوقف من القطاع الخاص.

وأكد المطوع أن مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي حريصة على الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال ترسيخ ثقافة الوقف والوقف المبتكر وتنميته وتعزيز دوره في مجال الرعاية الاجتماعية والعمل الخيري والإنساني.

كما التقى الأمين العام للمؤسسة كلا من المهندس ماجد العصيمي الرئيس التنفيذي لأوقاف نوره الملاحي وهي جهة مانحة ومتخصصة في دعم الجهات الخيرية في القطاع التقني من خلال بناء البنية التحتية للجمعيات غير الربحية تقنيا ودعم التدريب التقني داخلها و الدكتور يوسف الحزيم الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية التي تعنى بمجالات متعددة في أوجه الخير وسعادة عماد الخراشي محافظ الهيئة العامة للأوقاف.

وام/منيرة السميطي/عاصم الخولي