مدينة دبي للاستديوهات تستضيف الدورة الإفتتاحية لمهرجان" ON.DXB" 21 نوفمبر


دبي في 12 نوفمبر / وام/ كشف مهرجان "ON.DXB" عن مشاركة كوكبة من نجوم صناعة الأفلام والسينما الإماراتيين والعرب في الدورة الافتتاحية من المهرجان الذي تستضيفه مدينة دبي للاستديوهات في الفترة 21-23 نوفمبر الجاري.

ويعتبر المهرجان مُلتقى إقليميا لتطوير المحتوى والإعلام الجديد والذي يستهدف استكشاف المواهب في المنطقة وتنمية صناعات الأفلام والألعاب الإلكترونية والفيديو والموسيقى حيث ينظم المهرجان بمبادرة من "مدينة دبي للإعلام" بالتعاون مع "لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي" ليكون المُلتقَى الإقليمي الأول من نوعه ويسهم في تعزيز دور الإمارة كمحور رئيس من محاور صناعة الإعلام وتطوير المحتوى في المنطقة. وضمن مساعي المهرجان لاستكشاف المواهب والارتقاء بصناعة المحتوى الإبداعي محلياً وإقليمياً استقبل المهرجان حتى الآن أكثر من 400 طلب مشاركة وأعمال إبداعية في مجال السينما والفيديو والألعاب الالكترونية والموسيقى.

وقال ماجد السويدي المدير العام لمدينة دبي للإعلام أن المهرجان يقدم بيئة غنية تستمد فيها المواهب المحلية والإقليمية الإلهام من خيرة الرواد العالميين في القطاع..معرباً عن أمله في أن يوفر المهرجان للمواهب الإماراتية والإقليمية منصة متميزة لعرض أعمالهم.. لافتاً إلى الإقبال الواسع على مشاركة الأعمال الإبداعية من قبل صناع المحتوى والأفلام في المنطقة الأمر الذي يساهم في ايصال رسالة المتمثلة في تعزيز صناعة المحتوى في المنطقة بمجملها.

وبدوره قال جمال الشريف الرئيس التنفيذي للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ان المهرجان يسهم في تعزيز الجهود الرامية إلى تطوير الصناعات الابداعية في المنقطة و ذلك عبر استضافة المشاهير وصناع المحتوى والخبراء العالميين وجمعهم تحت مظلة واحدة مع المواهب المحلية والإقليمية بما يضمن التعريف بإمكانياتهم ومواهبهم أمام كوكبة من أفضل المواهب العالمية.

وتتألق الدورة الافتتاحية بمشاركة سبايك لي أحد أهم صناع أفلام هوليوود ونخبة من صناع الأفلام الإقليميين واللاعبين للمشاركة في مجموعة متنوعة من الجلسات والندوات الحوارية والمناظرات وتقديم خلاصة خبراتهم ومعارفهم في المجال مع جمهور المهرجان والمواهب المشاركة من أنحاء المنطقة والعالم.

وتبرز أفنان القاسمي مؤلفة وكاتبة المسلسل التلفزيوني العربي الجديد "بنات الملاكمة" بين المشاركين الإقليميين من قطاع السينما حيث ستناقش "أهمية كتابة المحتوى الخاص بالمرأة والقصص الموجهة لجيل الشباب". بينما ستجمع فعالية "داخل مقصورة المخرج" مصطفى عباس المؤلف والمخرج الحائز على أهم الجوائز الفنية في هذا المجال وعلي محمد المرزوقي صانع الأفلام المستقل والمنتج وجاك مولدر المخرج والمؤلف الشهير لتبادل الأفكار والرؤى حول العمليات التنفيذية لتوزيع الأدوار وصناعة الأفلام.

وقال مصطفى عباس، مخرج فيلم "حالة غروب" الذي تم عرضه في مهرجان "كان" السينمائي ان مهرجان "ON.DXB" يعتبر فرصة متميزة لمجتمع صناعة السينما والإبداع. ويعد استجابة مثالية للحاجة بتعزيز أداء صناعة الأفلام عبر منصة متخصصة ومصممة لمساعدة المحترفين على التقدم وهو فرصة حقيقية تتيح للمبدعين في المنطقة تقييم مسيرتهم المهنية ومواكبة التطور الدائم في القطاع.

ومن جانبه قال المرزوقي مبدع فيلم كوميديا الرعب "مزرعة يدوّه" أن المهرجان يعتبر منصة هامة لاستقطاب المجتمع الإبداعي وتعزيز فرص التواصل وتدعيم العلاقات وتبادل الأفكار والخبرات. ويشكل رواد قطاع السينما مصدراً رئيسياً هاماً للمعرفة في هذا المجال مما يجعل من هذا المهرجان منصة استثنائية تتيح التعريف بمكونات القطاع والفرص المتاحة في دبي والإمارات بشكل عام.

كما سيشارك في المهرجان مجموعة من المواهب السينمائية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها فيما ستنضم سارة الجرمن مديرعام قنوات دبي وقناة "دبي ون" إلى بيجا جايمي الكاتبة والمخرجة والمنتجة التي حازت العديد من الجوائز المرموقة وصفاء سرور من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ندوة حوارية بعنوان "دور المرأة في التغيرات التي تطرأ على المشهد الإعلامي".

وام/عائشة السويدي/إسلامة الحسين