مركز دبي للسلع المتعددة يختتم فعالية "تذوق القهوة المتخصصة"


دبي في 13 نوفمبر /وام/ اختتم مركز دبي للسلع المتعددة فعالية تذوق للقهوة المتخصصة في مقره الرئيسي ببرج الماس حيث استقطبت الفعالية أكثر من 100 ممثل عن قطاع القهوة المتخصصة في دولة الإمارات لتذوق وتقديم عطاءاتهم لشراء بعض أكثر أنواع القهوة جودة وندرة في العالم.

وأعرب أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة فخره باستضافة أول مناقصة تجربة تذوق للقهوة المتخصصة بالنسبة للمركز والتي عرضت خلالها بعض أندر أنواع القهوة في العالم وتمثل هذه المناقصة إنجازا مهما يحسب لكل من دبي ومركز دبي للسلع المتعددة وتأتي في إطار جهودنا لترسخ مكانة الإمارة كمركز عالمي لتجارة القهوة.

وكان من بين أنواع القهوة التي تم عرضها خلال المناقصة قهوة "بنما غيشا" التي تعد أكثر أنواع القهوة المتخصصة قيمة في العالم وتشتهر بمذاقها المذهل وحصلت على أعلى درجة على الإطلاق في مسابقة عالمية للقهوة المتخصصة في وقت سابق من العام الجاري.

كما شهدت المناقصة عرض أكثر من 25 نوعا مختلفا من أنواع القهوة الفاخرة من ما يزيد عن 10 بلدان منشأ بما في ذلك قهوة أمريكا الوسطى والجنوبية من البرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وغواتيمالا وهندوراس والسلفادور فضلا عن مجموعة مختارة من أنواع القهوة الأفريقية من إثيوبيا ورواندا وبوروندي وكينيا وتنزانيا.

من جانبه أعرب أليخاندرو كارفيلو المدير التنفيذي لمجموعة إليتا عن سعادته بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة لجلب أكثر أنواع القهوة المتخصصة قيمة في العالم إلى دبي.

وتهدف هذه الفعالية الى تعزيز تدفقات تجارة القهوة في دبي والارتقاء بسمعة مركز القهوة في مركز دبي للسلع المتعددة باعتباره بوابة تجارة القهوة في المنطقة.

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد افتتح خلال العام الجاري مركز القهوة وهو منشأة حديثة مكيفة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط حيث يوفر المركز دعما لوجستيا فعالا من حيث التكلفة بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي تربط بين المنتجين والمشترين للقهوة من الحقل إلى المستهلك فيما يحتوي المركز على مختبر لجودة القهوة ومتخصصين لمراقبة مذاق القهوة ومركز التدريب المميز لجمعية القهوة المتخصصة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المكاتب التجارية بمساحات مختلفة.

وام/منيرة السميطي/إسلامة الحسين