"شهادة المحترفين" تستعرض أحدث آليات التسويق الرياضي

  • "شهادة المحترفين" تستعرض أحدث آليات التسويق الرياضي
  • "شهادة المحترفين" تستعرض أحدث آليات التسويق الرياضي

دبي في 13 نوفمبر / وام / اختتمت اليوم المرحلة الأولى من محور التسويق الرياضي والإعلام ضمن برنامج شهادة رابطة المحترفين الإماراتية في نسخته الثانية، والذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم، ويشارك فيه 24 كادرا إداريا من أقسام التسويق والإعلام بالأندية المحترفة.

وتم تخصيص المرحلة الأولى من البرنامج على مدار ثلاثة أيام من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري لمناقشة واستعراض طرق التسويق الحديثة في كرة القدم، بمحاضرات ألقاها ريتشارد كلارك، مدير إدارة الاتصال السابق بنادي أرسنال الإنجليزي، تعرف خلالها المشاركون على آخر المستجدات في التسويق الرياضي والإعلام والاتصال في كرة القدم، وآليات وضع الاستراتيجية الإعلامية على النحو الصحيح، برمجة المحتوى ضمن إطار زمني محدد، دور المنسق الإعلامي في النادي، أسس العلاقات الإعلامية، والجديد في التسويق الرقمي، والترويج للاحداث الرياضية، وتحليل البيانات، وإدارة العلامة التجارية للاعبي كرة القدم ودور منصات التواصل الاجتماعي في ذلك، ودراسة وفهم الأولويات التي تحكم طرق تفكير جماهير وعملاء كرة القدم، ثم استراتيجية العلامة التجارية في كرة القدم، ومبادرات المسؤولية المجتمعية مع عرض لنماذج إيجابية لتجارب أندية الدوري الإنجليزي.

وتخللت المحاضرات عرض حالات للدراسة من مختلف أندية الدوري الإنجليزي كأرسنال، وليفربول، ومانشستر يونايتد، وغيرها بالإضافة إلى اختبارات ونماذج تطبيقية قدمها المشاركون.

ويتواصل محور التسويق الرياضي والإعلام في مرحلته الثانية التي ستقام على مدى ثلاثة أيام من 21 إلى 23 يناير 2020 قبل أن يختتم بالمرحلة الثالثة من 17 إلى 19 مارس من العام نفسه.

جدير بالذكر أن برنامج شهادة رابطة المحترفين الإماراتية يندرج ضمن مساعي الرابطة لتأهيل الكوادر العاملة في الأندية المحترفة والمؤسسات الرياضية بالدولة في مختلف المجالات التنظيمية والإدارية، وتنفيذا لمبادرة تعزيز ثقافة الاحتراف الرياضي ضمن الخطة الاستراتيجية 2017-2020.

وحرصت الرابطة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الكرة على توفير برنامج متخصص ومتكامل يقدمه خبراء من الدوري الإنجليزي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وام/أمين الدوبلي/مصطفى بدر الدين