معالم عجمان السياحية والترفيهية تستقطب الزوار وخاصة العائلات


عجمان في 13 نوفمبر /وام/ تستقطب المعالم السياحية في إمارة عجمان الزوار من مختلف الفئات وخاصة العائلات في ظل توفر البرامج السياحية والترفيهية المتنوعة، وتطور البنية التحتية التي جعلت من الإمارة إحدى أهم الوجهات السياحية في المنطقة، و نجحت بفضل منتجها السياحي المتنوع من استقطاب شرائح سياحية جديدة.

و يعد مشروع "عجمان فستيفال لاند" الذي يضم عدداً من القرى التراثية للعديد من الدول، وجهة سياحية وترفيهية متكاملة يتم فيها عرض أهم المنتجات التي تتميّز بها هذه الدول والأنشطة والفعاليات الخاصة بها مع وجود الفرق الفنية والفلكلورية للدول المشاركة، إلى جانب معارض التسوق العالمية والمحلية والفعاليات الترفيهية وسلسلة من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية ومنطقة ألعاب دائمة.

كما يستقطب متحف عجمان الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الثامن عشر، الزوار على مدارالعام، ويعرض الكثير من الأشياء التي تمثل نمط الحياة المحلية التقليدية، كما يقدم صوراً من الحياة اليومية النموذجية إلى جانب كونه يحتوي على الكثير من الاكتشافات الأثرية والتاريخية الرائعة، كما يضم الكثير من المخطوطات القديمة.

وتستحوذ بلدة المنامة وبلدة مصفوت على الحصة الأكبر من الحركة السياحية في الإمارة خلال فصل الشتاء، و تعتبران من أهم الأماكن السياحية الموجودة في عجمان، ويتواجد في المنامة حصن صغير تم تحويله إلى متحف مخصص لعرض الآثار التاريخية والمحلية، كما أنها قريبة من محمية النسيم الطبيعية.. أما بلدة مصفوت فيمكن الوصول إليها عبر الطرق الجبلية وهي تحتوي الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والكثبان الرملية الناعمة وتعتبر من أكبر وأهم مناطق الجذب السياحي في عجمان.

ويشكل "عجمان سيتي سنتر" خياراً أول للعائلات الراغبة في تسوق العديد من العلامات التجارية، خاصة أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات الراقية التي تقدم المنتجات المحلية والعالمية للجميع، كما أنه يضم الكثير من الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال للاستمتاع باللعب ومشاهدة العروض الترفيهية وممارسة الأنشطة إلى جانب توافر المطاعم وصالات السينما والمقاهي المميزة التي تقدم أفضل الخدمات.

ويذهب الكثير من الزوار والعائلات مع أطفالهم إلى محمية الزوراء الطبيعية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة والطيور، بالإضافة إلى العديد من المعالم التي تعتبر أيقونات سياحية على مستوى إمارة عجمان ودولة الإمارات.

وقال سعادة صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان ان الدائرة تواصل تنفيذ العديد من المشاريع لتطوير وتعزيز الركائز الأساسية في إمارة عجمان ولما يمكن أن تقدمه سياحياً، وهو ما يسهم في جذب أعداد أكبر من العائلات والأفراد المقيمين على أرض الإمارة والإمارات الأخرى، الأمر الذي يلعب دوراً أساسياً في تحقيق رؤية عجمان السياحية 2021.

وأضاف سعادته ان العديد من المعالم والمرافق السياحية في الإمارة تشهد تدفق المئات من العائلات يومياً لزيارتها والاستمتاع بما تقدمه من خدمات إضافة لما تتميز به من طبيعة جميلة وتاريخ عريق، وكل ذلك في بيئة آمنة وصديقة لمختلف الأعمار ولجميع الجنسيات، مع الحرص المستمر على توسيع وتطوير هذه المعالم والمرافق لتعزيز جودتها وزيادة مستوى الرضا عنها.

وام/سعد المهري/عماد العلي