" تطوير البنية التحتية " تطلع وفدا حكوميا تنزانيا على مشاريعها في مجال الطرق

  • " تطوير البنية التحتية " تطلع وفدا حكوميا تنزانيا على مشاريعها في مجال الطرق
  • " تطوير البنية التحتية " تطلع وفدا حكوميا تنزانيا على مشاريعها في مجال الطرق

دبي في 21 نوفمبر / وام / أطلعت وزارة تطوير البنية التحتية وفدا حكوميا رسميا من جمهورية تنزانيا الاتحادية يزور الدولة حاليا على أفضل التجارب والممارسات التي تتبناها الوزارة في مجال تشييد وتنفيذ مشاريع البنية التحتية والطرق الاتحادية باعتبار ان الإمارات من الدول المتقدمة عالميا في البنية التحتية والطرق.

كما تعرف الوفد خلال الزيارة على آلية عمل الوزارة وسبل إدارتها لأصول البنية التحتية والممتلكات وغيرها من المشاريع المتميزة .

وأكد سعادة المهندس إبراهيم الوهابي الوكيل المساعد لقطاع تنفيذ المشاريع خلال لقائه الوفد في مقر الوزارة بدبي - على أهمية مثل هذه الزيارات الهادفة إلى تبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب الناجحة في البلدين في مجال تطوير البنية التحتية والطرق إلى جانب تطوير منظومة العمل وفق مخطط واضح ومدروس يخدم الطرفين ويعزز التعاون في مجال البنية التحتية .

من جانبه أشار المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق الاتحادية إلى أن هذه الزيارة تأتي في اطار حرص الوزارة على تعزيز منظومة الشراكة الاستراتيجية مع مختلف الدول وانطلاقا من حرص الجانبين على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في العديد من المجالات لا سيما المتعلقة منها بتطوير البنية التحتية مؤكدا أن دولة الإمارات حققت إنجازات نوعية بمجال البنية التحتية والطرق ساهمت في حصولها على مراكز متقدمة عالميا في مؤشرات التنافسية العالمية.

ولفت إلى أن الوزارة أطلعت الوفد التنزاني على أفضل ممارسات البنية التحتية وإدارة أصولها والمبادرات والمشاريع المطبقة والرامية إلى تعزيز منظومة السلامة المرورية، وسبل المحافظة على المكتسبات التي تحققت في ذلك المجال.

من جهته اصطحب المهندس عبد الرحمن المحمود نائب مدير المنطقة الجنوبية الوفد التنزاني في جولة ميدانية لمشروع تطوير الطرق والجسور على شارع الشيخ محمد بن زايد في إمارة الشارقة حيث اطلع الوفد على المواصفات العالمية التي تعمل وفقها الوزارة وأفضل الممارسات في مجال إدارة مشاريع البنية التحتية والطرق الاتحادية التي تشرف على تنفيذها الوزارة.

من جانبه أشاد الوفد التنزاني بما حققته دولة الإمارات من مكانة رائدة عالميً في العديد من القطاعات والمجالات لاسيما في مجال تطوير البنية التحتية والطرق وتوظيف التكنولوجيا في تشييد بنية تحتية عالمية تدعم مكانة الامارات وانجازاتها مشيراً إلى أن حكومة دولة الإمارات تنافس حكومات العالم المتقدمة وتتفوق عليها ببنيتها التحتية .

كما أعرب الوفد عن التطلع إلى تعزيز آفاق التعاون مع الوزارة والاستفادة من تجاربها المميزة في مجال تطوير البنية التحتية وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في مجال التشييد والبناء.

وام/حليمة الشامسي/عماد العلي