"دبي للثقافة" تكمل مشوار التسامح من خلال "أبطال الصيف"

  • "دبي للثقافة" تكمل مشوار التسامح من خلال "أبطال الصيف"
  • "دبي للثقافة" تكمل مشوار التسامح من خلال "أبطال الصيف"
  • "دبي للثقافة" تكمل مشوار التسامح من خلال "أبطال الصيف"

دبي في 26 نوفمبر/ وام / اطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" المرحلة الثانية من مبادرة "أبطال الصيف" التي أطلقتها في أغسطس الماضي بالتعاون مع شركائها "مدينة دبي الصناعية" و"بيكو" و" شركة هابي لايف للتوزيع " و"طلبات" و"مجموعة الفن من أجل الخير".

وتقوم هذه المرحلة من المبادرة على فكرة إبداعية تتمثل في رسم لوحات فنية على ثلاجات الماء البارد وتوزيعها على المجمعات السكنية الخاصة بالعمال في منطقة دبي الصناعية.

وتهدف مبادرة "أبطال الصيف" إلى تكريم موظفي الخدمات الأساسية العامة في الهيئة وحي دبي للتصميم كعمال النظافة والبناء والأمن وغيرهم في المهن المشابهة الذين تتطلب مهام عملهم التواجد في الخارج والتعامل مع حرارة الصيف تقديرا لجهودهم وإسهاماتهم الفاعلة في خدمة المجتمع.

وفي مشهد استثنائي يعكس روح التسامح الذي تمتاز به دولة الإمارات شارك العمال الفنانين في رسم اللوحات الفنية وفي إضفاء مساحات واسعة من الجمال ما جسد أهداف خطط دبي الطموحة التي تبني من خلالها المستقبل بأجمل صورة حيث برز التماسك والتلاحم المجتمعي بين مختلف المشاركين في هذه المبادرة وعكس الاحترام الذي يكنه أفراد المجتمع للأيدي العاملة وتقديرهم لأدوارهم في خدمة المجتمع.

وأكدت هالة بدري مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي أن مبادرة "أبطال الصيف" ومنذ إطلاقها ساهمت في تحقيق العديد من أهداف عام التسامح، حيث عززت قيم الترابط المجتمعي والتواصل الإنساني بين الأفراد من مختلف الجنسيات والثقافات وأوصلت مشاعر التقدير للعمال على ما يقدمونه من خدمات وعلى مساهماتهم في مسيرة البناء والتطوير ما شكل دافعا وحافزا لهم على زيادة العطاء والإنتاج.

وقالت إن مبادرة "أبطال الصيف" جاءت ضمن رؤية عام التسامح المتمثلة في تكريس الجهود من أجل بناء مجتمع متسامح وفي إطار جهود "دبي للثقافة" في مجال ترسيخ قيم التسامح والإنسانية والتواصل مع الآخر ومن خلال المرحلة الثانية من المبادرة نواصل رسالتنا المجتمعية بطريقة إبداعية مبتكرة حيث نمزج الإنسانية بالفن ليكون النتاج لوحات فنية ناطقة بالجمال والتناغم الإنساني الفريد.

وام/مبارك خميس/عبدالناصر منعم