التنمية الأسرية تنظم محاضرة عن مفهوم التسامح في فكر الشيخ زايد


أبوظبي في 26 نوفمبر/ وام / نظمت مؤسسة التنمية الأسرية في مركز المؤسسة - بوابة أبوظبي - ضمن برنامج مكتبة زايد الإنسانية " حديث الثلاثاء" محاضرة عن مفهوم التسامح في فكر الشيخ زايد رحمه الله قدمها الإعلامي الدكتور محمد القدسي وذلك بحضور أعضاء فريق مكتبة زايد الإنسانية وعدد من جمهور مؤسسة التنمية الأسرية ورواد المكتبة.

وقال القدسي في بداية حديثه أن المغفور له الشيخ بن زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" جسد مفهوم التسامح بكل معانيه قولا وعملا، وكان مثالا وقدوة ليس على المستوى العربي فقط وإنما على المستوى الدولي كذلك وهذا ما يفسر حالة الحزن العالمية التي سادت العالم بعد رحيله.

وأضاف أن الشيخ زايد رحمه الله كان يعمل وفق مصطلح قيمي عظيم هو "إصلاح ذات البين" وذلك في كل المجالات والقضايا وبشكل دائم، وكان مجلسه، رحمه الله مفتوح لأي فرد وفي جميع الأوقات حيث يستقبل كل من احتاج إلى لقائه من مواطنين وغير مواطنين.

وأوضح أن الشيخ زايد، رحمه الله، كان يؤمن بأن وسائل الإعلام تشبه في أهميتها القوات المسلحة، وكانت أفكاره استراتيجية بكل معنى الكلمة، وكان رحمه الله يهتم كثيرا بالزراعة والنباتات البرية، وبدأ بإحياء الزراعة في مدينة العين وسط الصحراء، حيث تم وبتوجيهاته غرس 280 مليون شجرة، بنى على أثرها 7 مدن في الصحراء وحوالي 34 قرية، وقام بجهود كبيرة من أجل توطين البدو في أماكنهم وتوفير كافة متطلبات الحياة الحديثة لهم.

وفي ختام اللقاء شكرت شيخة الجابري المستشار الإعلامي لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة فريق مكتبة زايد الإنسانية الإعلامي الدكتور محمد القدسي على حضوره ومشاركته القيمة التي أثرت اللقاء بمعلوماته عن الوالد والقائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

جاء ذلك ضمن برنامج مكتبة زايد الإنسانية الثقافي الذي تنفذه في عام التسامح في صالونها الثقافي الذي تلتقي فيه الخبرات المتنوعة لتتبادل الأفكار الخلاقة والمبتكرة، وتزود المجتمع بكافة أفراده في أبوظبي بالمعرفة والثقافة من خلال الكتب المتنوعة المتوفرة في قاعة المكتبة، حيث تستقبل زوارها ومحبي المعرفة والقراء والمثقفين خلال أوقات الدوام الرسمية من الأحد إلى الخميس، كما ستتضمن فعاليات مكتبة زايد الإنسانية الصيفية برامج وورش متنوعة للأطفال والشباب سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

وام/ريم الهاجري/عبدالناصر منعم