"مصدر" تطلق مبادرة الحافلة المستدامة التوعوية


أبوظبي في 27 نوفمبر / وام / أطلقت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" مبادرة الحافلة المستدامة التي تتمثل في تنظيم رحلة توعوية عبر حافلة مستدامة تجوب أنحاء دولة الإمارات بهدف تسليط الضوء على أسبوع أبوظبي للاستدامة أحد أكبر التجمعات العالمية المعنية بالاستدامة والذي يقام في يناير 2020.

وتنظم هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة أبوظبي للطاقة وشركة "حافلات للصناعة" وتشمل رحلة الحافلة المستدامة زيارة الإمارات السبع لتعزيز الوعي لدى المجتمعات المحلية بالقضايا المرتبطة بالاستدامة وظاهرة التغير المناخي.

وقالت الدكتورة لمياء نواف فواز المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في "مصدر" إن مبادرة الحافلة المستدامة تمثل فرصة قيمة للتفاعل مع المجتمعات المحلية في الإمارات السبع وتعريفها بالدور المهم لأسبوع أبوظبي للاستدامة في دفع عجلة التنمية المستدامة فضلا عن تسليط الضوء على التزام الإمارات بدعم تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وجهود شركة "مصدر" لتطوير قطاع الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة حول العالم على مدى الثلاثة عشر عاما الماضية.

وأضافت ان مبادرة الحافلة المستدامة تهدف إلى إشراك أفراد المجتمع الإماراتي في رحلة حافلة بالأنشطة وورش العمل التعليمية التي تتيح لهم الاطلاع على عالم الاستدامة وتعريفهم بسبل المساهمة كأفراد في مواجهة التغير المناخي سواء عبر الاهتمام بإعادة التدوير أو ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، أو التوجه نحو الاعتماد على المواصلات العامة بشكل أكبر.

وسيطلع زوار الحافلة المستدامة على مشاريع شركة "مصدر" ومنصاتها الاستراتيجية مثل أسبوع أبوظبي للاستدامة وجائزة زايد للاستدامة ومبادرة شباب من أجل الاستدامة.. كما سيتعرفون على بعض الممارسات المستدامة التي ستمكنهم من المساهمة من منازلهم في الحد من تبعات ظاهرة التغير المناخي مثل إعادة التدوير واستخدام أجهزة كهربائية ذات كفاءة في استهلاك الطاقة كما سيتم تنظيم ورش عمل تفاعلية مخصصة للأطفال.

وسوف تنطلق الحافلة المستدامة من الغد في رحلة تشمل كافة إمارات الدولة حيث ستمتد زيارتها لكل إمارة حيث ستبدأ الرحلة من منطقة الرميلة في الفجيرة "28-30 نوفمبر" لتتوجه الحافلة المستدامة بعد ذلك إلى جزيرة المرجان في رأس الخيمة "5-7 ديسمبر" ومن ثم إلى شاطئ "كايت بيتش" في أم القيوين "12-14 ديسمبر" و عجمان "19-21 ديسمبر" وواجهة المجاز المائية بالشارقة "26-28 ديسمبر" و"سيتي ووك" في دبي "2-4 يناير" ومنطقة البلازا الشرقية في كورنيش أبوظبي "9-11 يناير" لتكون محطتها النهائية هي فعالية المهرجان في مدينة مصدر "16-18 يناير".

يذكر أنه تم إطلاق الحافلة المستدامة خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018 وكانت حينها أول حافلة ركاب تعمل بالكهرباء بالكامل على مستوى المنطقة وقد ساهمت في نقل الركاب ضمن عدد من المسارات في أبوظبي.

وام/أحمد جمال/عماد العلي