حديقة الحيوانات بالعين تستضيف سباق "سبارتن كيدز"


العين في 27 نوفمبر / وام / تنطلق في حديقة الحيوانات بالعين بعد غد فعاليات سباق "سبارتن كيدز" الذي يعتبر جزءا من بطولة سبارتن الشرق الأوسط وأفريقيا الإقليمية وذلك بتنظيم سبارتن أرابيا و بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وتستضيف مدينة العين سباق سبارتن كيدز بحضور متوقع يفوق 1000 مشارك يتجولون في مرافق ومساحات حديقة الحيوانات بالعين على مساحة 400 هكتار مع فعاليات مصاحبة ومهرجان رياضي وسط تنوع الحياة البرية وأكثر الحيوانات اثارة في العالم .

وأكد سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين أهمية استضافة سباق سبارتن كيدز الذي يسعى إلى تشجيع الأطفال بمختلف فئاتهم العمريةعلى تبني الثقافة الرياضية منذ الصغر من خلال المشاركة في سباقات متنوعة تجمع بين الإثارة والتحدي في آن واحد..مضيفا أن الحديقة تتوفر فيها مرافق ومساحات برية شاسعة تشكل عاملاً مساعداً بشكل كبير في تنظيم سباقات عالمية في وسط الحياة البرية الطبيعية.

وسيشارك الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4-6 سنوات في سباق مسافة الـ 800 متر، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-9 سنوات في مسافة 1600 متر، بينما سيشارك الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 14 سنة بمسافة 3200 متر.

وسيتضمن السباق مجموعة من الرياضات التي سيقوم الأطفال باجتيازها للوصول إلى نقطة النهاية وذلك حسب المسافات المقررة لكل فئة عمرية مثل / حاجز الجدار- المحافظة على التوازن – القفز على الحواجز- التسلق – اجتياز النفق/ وغيرها الكثير .

وام/نعمة العامري/عماد العلي