خدمات رأس الخيمة تفتتح أكبر مصنع لفرز النفايات وإعادة تدويرها

  • خدمات رأس الخيمة تفتتح أكبر مصنع لفرز النفايات وإعادة تدويرها
  • خدمات رأس الخيمة تفتتح أكبر مصنع لفرز النفايات وإعادة تدويرها

رأس الخيمة في 27 نوفمبر / وام / شهد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، اليوم، افتتاح أكبر مصنع لفرز النفايات في رأس الخيمة بحضور سعادة المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الخدمات العامة وسونيا ناصر المدير التنفيذي لمؤسسة إدارة النفايات وعدد كبير من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات والأقسام في الدائرة .

وصرح سعادة المهندس أحمد محمد الحمادي أن الدائرة سرعت وتيرة الأعمال بإنشاء أكبر مصنع لفرز وتجميع النفايات بسعة 600 طن يوميا ..مشيرا إلى ارتفاع كمية النفايات مُعادة التدوير خلال العام الجاري ما يؤكد نجاح الخطط المستقبلية لهيئة إدارة المخلفات في رأس الخيمة ضمن الأهداف الوطنية لدولة الإمارات من خلال تعزيز قطاع التدوير وتقليل كمية النفايات المطمورة بخفضها للمستويات العالمية.

وأوضح أنه تم تشييد المصنع على مساحة 21 ألف متر مربع، ويمر العمل به على أربع مراحل هي " الفرز والمعالجة والتخزين والتحميل "، مشيرا إلى أن المصنع الجديد يسهم في التعامل مع النفايات البلدية الصلبة بفرزها وزيادة حجم كمية المواد المعاد تدويرها بنسبة 20% مع تقليل كمية النفايات المنقول منها إلى مكبات النفايات.

وقال إن إجمالي عدد حمولات جمع النفايات ونقلها من داخل المدينة والمناطق المجاورة إلى المصنع يبلغ 150 نقلة يوميا، معربا عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى اعتماد الحلول المستدامة على نطاق واسع، لخدمة الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام .

وشدد على أهمية تحقيق مشاركة مجتمعية مستدامة للنهوض بمنظومة النظافة ودمج البعد البيئي في كافة الخطط والمقترحات لتطبيق منظومة ناجحة ومستدامة تحافظ على صحة المواطن وتخلق مظهرا حضاريا وتحقق مردودا بيئيا وصحيا واقتصاديا في ذات الوقت.

وام/محمد نبيل/مصطفى بدر الدين