شراكة بين مكتب أبوظبي للمؤتمرات و"جمعية سياحة الحوافز"


أبوظبي في 29 نوفمبر /وام/ أعلن مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن شراكة إستراتيجية رائدة مع جمعية المديرين التنفيذيين لسياحة الحوافز، وهي منظمة دولية تُعنى بالتميز في هذا القطاع حول العالم.

وستضمن الشراكة مع جمعية المديرين التنفيذيين لسياحة الحوافز تزويد الشركاء والموردين بعدد من البرامج التعليمية المتخصصة والاعتمادات للترويج لإمارة أبوظبي كلاعب رئيسي في هذا المجال.

و تعكس هذه الشراكة التي تم الاعلان عنها خلال فعاليات المعرض العالمي لقطاع سياحة الأعمال والحوافز الذي عقد في مدينة برشلونة الاسبانية الدور الفعال الذي يقوم به مكتب أبوظبي للمؤتمرات كلاعب رئيسي في فعاليات قطاع سياحة الأعمال.

وتجمع الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة من الموارد الأساسية، بما في ذلك المعرفة والتعليم والشهادات، بالإضافة إلى الشبكات العالمية، الأمر الذي من شأنه ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة لقطاع الأعمال.

و قال مبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات نتطلع من خلال شراكتنا مع جمعية المديرين التنفيذيين لسياحة الحوافز إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة لقطاع سياحة الأعمال والحوافز من خلال إبراز خصائص العاصمة وخدماتها الممتازة ومقوماتها الفريدة، بما في ذلك البنية التحتية المتقدمة والسلامة والأمن المتوفران، إلى جانب ثقافتها الغنية والمجموعة الواسعة من الفعاليات والوجهات مثل متحف اللوفر أبوظبي وفيراري وورلد، مما يجعل منها الوجهة الأمثل في هذا المجال.

و اشار الى ان دولة الإمارات احتلت المرتبة السابعة من حيث السلامة والأمن في تقرير تنافسية السياحة والسفر العالمية لعام 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي..و يأتي هذا الإنجاز الكبير، إلى جانب مقومات البنية التحتية في العاصمة، وخدمات الدعم المتوفرة، وإمكانية الوصول مباشرة من بعض المدن في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا، بالإضافة إلى أماكن الضيافة عالمية المستوى وأماكن الإقامة المميزة التي تحتضنها أبوظبي مثل قصر الإمارات، الريتز-كارلتون، فنادق روزوود أبوظبي، ومنتجعات سانت ريجيس أبوظبي، في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة لاستضافة مثل هذه الفعاليات.

من جهته ذكر ديدييه سكيليت، المدير التنفيذي لجمعية المديرين التنفيذيين لسياحة الحوافز ان الاستثمارات الحكيمة والمستدامة في المنتجات والخبرات معاً ساهمت في جعل أبوظبي واحدة من أكثر الوجهات إثارة للاهتمام في العالم.. مؤكدا أهمية إضافة مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إلى قائمة شركاء الجمعية الاستراتيجيين متطلعا للعمل مع الفريق لتسليط الضوء على جاذبية إمارة أبوظبي الاستثنائية باعتبارها الوجهة الأمثل حالياً لقطاع سياحة الأعمال والحوافز.

يذكر، أنّ أبوظبي استضافت خلال شهر أكتوبر هذا العام، حوالي 109 فعالية في قطاع سياحة الأعمال، استقبلت خلالها أكثر من/ 391786 /زائر مشارك في تلك الفعاليات.

وام/خاتون النويس/عماد العلي