السباق الرئيسي لمونديال الفورمولا 2 ينطلق من أبوظبي غدا

  • السباق الرئيسي لمونديال الفورمولا 2 ينطلق من أبوظبي غدا
  • السباق الرئيسي لمونديال الفورمولا 2 ينطلق من أبوظبي غدا
  • السباق الرئيسي لمونديال الفورمولا 2 ينطلق من أبوظبي غدا

أبوظبي في 6 ديسمبر/ وام/ تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، تنطلق غدا منافسات السباق الرئيسي للجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 ، بمشاركة قوية من 19 متسابقا ومحترفا في المنافسة.

ويتقدم الزوارق المشاركة زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي، وفريق الفيكتوري بقيادة أحمد الفهيم ومنصور المنصوري، وزورق الشارقة بقيادة فرديناند زينديربيرجن، مع حضور لافت لأفضل نجوم الرياضة من خلال المسابقة.

ويسعى الأبطال اليوم إلى حسم المركزين الثاني والثالث في العالم بالمنافسة، خاصة وأن أبوظبي 35 قد حسم اللقب والمركز الاول على الترتيب العام ، مبكرا قبل بدء هذه الجولة بوصوله إلى النقطة 75 في مشوار المنافسة وبابتعاده بفارق كبير جدا عن صاحب المركز الثاني وهو البرتغالي دوارتي بينيفتي ويمتلك 38 نقطة.

والجدير بالذكر أن المنافسة اليوم ستكون قوية على المراكز الأولى لا سيما وأن المنافسة على وصافة الترتيب العام مفتوحة بين خمسة زوارق هم البرتغالي دوارتي ، والسويدي أولا بيترسون ، وزورق الشارقة وزورق الألماني ستيفان هاجن وزورق السويدي دانييل سيجينمارك. وبالرغم من حسم القمزي الصغير للقب إلا أنه يسعى أيضا لتأكيد صدارته والفوز بلقب جولة أبوظبي وتحقيق أحد أهم الألقاب الخاصة له خلال مسيرته.

وتمضي أحداث أجندة الغد كي تكون البداية في الصباح الباكر مع التجارب الحرة في تمام العاشرة والنصف لكل المشاركين، ثم تقام بعض الأحداث المتنوعة حتى الثالثة ظهرا والتي تشهد بدء الإعداد من أجل انطلاقة السباق الرئيسي للجولة في تمام الثالثة والنصف بعد الظهر حيث من المتوقع أن يستمر السباق قرابة الأربعين دقيقة يعقبها مراسم تتويج الفائزين والأبطال في المنافسة.

ويشارك في السباق إلى جانب البطل راشد القمزي كل من دوارتي بينيفتي من البرتغال، والسويدي أولا بيترسون، وزورق الشارقة بقيادة فرديناند زينديربيرجن، والألماني ستيفان هاجين، والسويدي دانيل سيجمانماك، والسويدية بيمبا سكوهوم، والليتواني إدجراس ريابكو والنرويجي توبايس مونتي كاس والأمريكي برينت ديلارد والبريطاني أوين جيلف، والنرويجية متا بجيركنيس والإسباني هيكتور سانز، وزوارق الفيكتوري بقيادة أحمد الفهيم ومنصور المنصوري، وزورق النرويجي فرودي سونسداسال.

من جهته أكد سالم الرميثي مدير عام النادي أن السباق العالمي الذي تحتضنه العاصمة أبوظبي هو إضافة جديدة لكل المسابقات العالمية التي سبق وأن نظمها في الإمارة .

وقال الرميثي : نحن سعداء لأننا وضعنا اسم أبوظبي على الأجندة الدولية البحرية وبشكل دائم، وأن يكون هذا التواجد دائما من خلال تنوع البطولات التي يستضيفها النادي ، ومع هذه الجولة والتي سبقها استضافة بطولة العالم للتزلج على الماء سنكون على موعد مع حدثين عالميين آخرين على الأقل خلال الموسم الرياضي الحالي.

واكد جمعة القبيسي راديو مان راشد القمزي أنه لا توجد أي ضغوط على المتصدر للترتيب العام زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي خاصة مع الفارق الكبير بينه وبين أقرب منافسيه وقال : قد تكون من المرات النادرة في هذه البطولة أن يدخل المتصدر آخر جولة بدون أي ضغوط بعد أن يكون قد حسم اللقب قبل هذه الجولة، وبالتالي فإن المشاركة اليوم للقمزي ستكون من أجل الفرحة وأيضا محاولة الوصول إلى رقم عالمي جديد بإحراز لقب جولة أبوظبي في أول نسخة من البطولة تقام هنا.

وقال : نحن معا نعمل جميعا لتحقيق هدف أساسي وهو التمثيل الرياضي المشرف للإمارات في كل مشاركاتنا، ولذلك يتميز فريق أبوظبي بأنه على يد واحدة بجميع أعضائه ومنتسبيه.

وشدد القبيسي على أن المسار لن يكون سهلا أمام المشاركين وستكون الصعوبة في الإنطلاقة الأولى للمسابقة والدقائق الأولى حتى لحظة الالتفاف حول البوابة الهوائية رقم واحد وقال : سيكون الكل أمام تحد صعب لا سيما وأنها المرة الأولى أمام الجميع على مياه أبوظبي، باستثناء المتسابق راشد القمزي الذي يشارك هنا منذ صغره.

وام/أمين الدوبلي/زكريا محيي الدين