الخميس 13 أغسطس 2020 - 5:53:02 ص

انطلاق معرضي دبي لـ "بناء الأجسام" و"النشاط والحيوية"


دبي في 6 ديسمبر / وام / افتتح سعادة مطر الطاير سعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي أمس فعاليات النسخة الرابعة من معرضي " دبي لبناء الأجسام " و " دبي للنشاط والحيوية " اللذين يقامان بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في مركز دبي التجاري العالمي.

وتجول الطاير في أروقة المعرض - الذي يستمر حتى 7 ديسمبر الجاري - يرافقه ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام ومنظما المعرض نيك بلاير وكريغ هوتسلي، حيث التقى البطل العالمي فيل هيث الفائز ببطولة العالم " مستر أولمبيا " 7 مرات والنجم هاني رامبوت مدرب أبطال العالم اللذين يتقدمان مجموعة من 45 بطلا ومدربا عالميا وشخصية رياضية شهيرة، كما التقى عددا من العارضين الذين يبلغ عددهم 230 عارضا جاء أكثر من 60% منهم من خارج دولة الإمارات وينتمون الى أكثر من 30 دولة.

وشاهد نائب رئيس مجلس دبي الرياضي جانبا من المنافسات الرياضية المختلفة التي تقام في أرض المعرض وتضم مختلف الرياضات ومن بينها بطولة "غلف كلاسيك " لبناء الاجسام بمشاركة مئات الرياضيين من دولة الإمارات ومختلف دول العالم، ومنافسات في الفنون القتالية وأقوى رجل "سترونغ مان" ورفع الأثقال والكروس فت ودروس في اللياقة البدنية بمشاركة أكثر من 600 رياضي جاء معظمهم من خارج الدولة، إلى جانب تنظيم العديد من الفعاليات .

وزار الطاير أجنحة عدد من العارضين من الشركات الإماراتية والعالمية العاملة في قطاع اللياقة والغذاء الصحي وبناء الأجسام وصناعة التجهيزات الرياضية ومعدات التدريب المختلفة، وغيرها من المجالات الخاصة برياضة بناء الأجسام واللياقة البدنية ونمط الحياة الرياضية الصحية، وأشاد بجهودهم وحرصهم على المشاركة في المعرض وتقديم أفضل منتجاتهم.

وعبر الطاير عن سعادته بالنمو الذي تشهده النسخة الرابعة من هذا المعرض الدولي المهم الذي أصبح من أهم الفعاليات السنوية في هذا المجال، وكذلك من الفعاليات المساهمة في تنمية قطاع الاستثمار في الرياضة، خصوصا مع زيادة مساحة المعرض لتصل إلى 18500 متر مربع تمتد على 5 قاعات بعد أن كانت المساحة في النسخة الثالثة 15500 متر مربع موزعة على 3 قاعات.

وأشاد بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للرياضة عموما ورياضات بناء الاجسام واللياقة البدنية والغذاء الرياضي بشكل خاص، مؤكد الحرص على توفير سبل النجاح لمثل هذه المعارض والفعاليات الرياضية المهمة التي تساهم بانتشار ممارسة الرياضة وتدعم الاستثمار في هذا المجال".

يشهد المعرض يوميا زيارة أكثر من 8000 زائر لمتابعة العروض الرياضية أو الاطلاع على أحدث المنتجات ولقاء الأبطال العالميين، حيث أعلن المنظمون عن توقعاتهم بأن يكون عدد الزوار خلال الأيام الثلاثة أكثر من 25000 زائر من داخل وخارج الدولة.

كما يشارك المئات يوميا في الدروس الخاصة بتدريبات اللياقة البدنية والمرونة واليوغا التي تقدمها مدربات عالميات شهيرات في مقدمتهن كالي جاك وكيلسي ويلز وسارا هوي.

وتشهد أجنحة الشركات المتخصصة في صناعة المكملات الغذائية والأطعمة الصحية وملابس التدريب حركة بيع كبيرة يوميا من الجمهور العاشق لهذه الرياضات والذي يدرك الفرصة التي يوفرها له الحدث للحصول على هذه المنتجات.

كما يضم المعرض منصات تتيح للشركات العارضة تقديم شرح واف عن منتجاتها واستعراض قوة ومتانة وفائدة هذه المنتجات من خلال عروض حية يقدمها رياضيون من الجنسين، إلى جانب تقديم النصائح للحاضرين عن الأسلوب الصحيح للتدريبات وطريقة بناء الجسم وتناول الطعام المناسب لكل رياضة.

وقدم المنظمان نيك بلاير وكريغ هوتسلي الشكر لسعادة مطر الطاير على حرصه على افتتاح الحدث سنويا ولقاء المشاركين فيه وتقديم كل سبل النجاح له، وأكدوا أن اسم دبي وطبيعة الحياة فيها والرعاية التي تنالها الرياضة جعلت المئات من الرياضيين والعارضين والزوار يحرصون على الحضور الى دبي سنويا للمشاركة في هذا المعرض أو حضور فعالياته.

- امل -

وام/آمال عبيدي/أحمد البوتلي