اختتام بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز

  • اختتام بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز
  • اختتام بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز
  • اختتام بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز
  • اختتام بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز
  • اختتام بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز
  • اختتام بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز
الفيديو الصور

ابوظبي فى 7 ديسمبر/ وام / اختتمت بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز التي نظمها نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد اعمالها امس بإسطبلات بوذيب بمدينة الختم بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وأكاديمية بوذيب للفروسية بمشاركة عشرات الفرسان والجياد من مختلف إسطبلات الفروسية العامة والخاصة وأندية الفروسية في الدولة.

وتوج السيد محمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية وإسطبلات بوذيب الفائزين بأشواط اليوم الختامي من البطولة التي بلغ مجموع جوائزها أكثر من 260 ألف درهم.

وفي شوط المستوى الثاني وفئة الناشئين وعمر 5-6 سنوات، الذي جرى صباح أمس على مرحلتين بارتفاع 125 سم، حاز المركز الأول للمستوى الثاني الفارس عماد غريب، على ظهر الجواد «كواترو» من نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وجاء الفارس هيثم يونس في المركز الثاني، على صهوة الجواد «سييرا إف بي إتش» من مركز الإمارات للفروسية، وحل ثالثاً الفارس محمد حسن المساوي، على صهوة الجواد «ديترويت دبليو في» من نادي تراث الإمارات.

وجاءت نتائج فئة الناشئين بحصول الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي على المركز الأول على ظهر الجواد «كورال بيتش» من إسطبلات الشراع، وجاء الفارس عمر الحاج في المركز الثاني، على صهوة الجواد «بابريكا» من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وحل ثالثاً الفارس سيف عويضة محمد الكربي، على صهوة الجواد «المزيونة» من نادي الشارقة للفروسية والسباق.

أما في عمر 5-6 سنوات، ففازت بالمركز الأول الفارسة إيزابيلا مونداي على صهوة الجواد «ستابويل» من نادي مندرة للفروسية، واحتل الفارس فريدريك ديفيد المركز الثاني، على صهوة الجواد «إمباير» من إسطبلات السيل، وجاء ثالثاً الفارس الشيخ علي جمال النعيمي على صهوة الجواد «إن ستايل» من نادي الشارقة للفروسية والسباق.

وفي شوط المبتدئين، الذي جرى على مرحلتين بارتفاع 105 سم، أحرز المركز الأول الفارس حامد ضرار راشد ثاني آل ثاني، على صهوة الجواد «ويست سايد كاونتيز» من نادي الشارقة للفروسية والسباق،وأتى في المركز الثاني الفارس راشد ضرار آل ثاني على صهوة الجواد «أليماس غيرل» من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وجاء ثالثاً الفارس أنور نجم، على صهوة الجواد «غوانتنامو فان دي كاليفالي» من نادي أبوظبي للفروسية، شوط الخيول العربية .

وفي شوط الخيول العربية الذي جرى على مرحلتين بارتفاع 90 سم،فاز بالمركز الأول الفارس سلطان أحمد الطبالي، على صهوة الجواد «مروة» من نادي ربدان للفروسية، وحل ثانياً الفارس أمين محمد إبراهيم، على صهوة الجواد «مليح ورسان»،من نادي تراث الإمارات، واحتل الفارس حسن علي حمد المركز الثالث، على صهوة الجواد «كيون» من نادي تراث الإمارات.

وفي الشوط الأهم في البطولة، شوط الجولة الواحدة مع التحدي للمواطنين، بارتفاع 145سم، فاز بالمركز الأول، الفارس حمد علي الكربي، على صهوة الجواد «أوكسمال ديسوكس» من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وجاء الفارس علي حمد الكربي ثانياً، على صهوة الجواد «بوغبا» من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وحل الفارس عارف أحمد الأهلي ثالثاً، على صهوة الجواد «كايد دو مارايس» من مركز الإمارات للفروسية.

أما شوط البطولة الأخير، شوط الجولة الواحدة مع التحدي بارتفاع أقصاه 145 سم، ففازت به الفارسة تينا لوند، على صهوة الجواد «كارالو» من نادي دبي للبولو والفروسية، وجاء الفارس جواو ماريا ثانياً، على صهوة الجواد «آشز آند سنو» من مركز الإمارات للفروسية، وأتى الفارس جواو نفسه ثالثاً على صهوة الجواد «غلامور» من مركز الإمارات للفروسية.

ورافقت منافسات البطولة فعاليات تراثية وثقافية أقيمت على هامشها، أهمها معرض الكتاب المصغر الذي نظمه مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي لجملة من إصداراته التراثية، إلى جانب معرض اللوحات الفنية، وكذلك الخيام التراثية التي أقيمت داخل الصالة ولاقت إقبالا لمتابعة سيدات النادي اللواتي أنتجن بعض المشغولات من الحرف اليدوية، وأعددن المأكولات الشعبية طازجة كي يتذوقها حضور البطولة.

وام/إسلامة الحسين