منافسات الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق الجمعة في الفجيرة

  • منافسات الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق الجمعة في الفجيرة
  • منافسات الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق الجمعة في الفجيرة
  • منافسات الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق الجمعة في الفجيرة
  • منافسات الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق الجمعة في الفجيرة

أبوظبي في 8 ديسمبر/ وام/ تنطلق يوم الجمعة المقبل الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة.

وتحظى البطولة بأهمية خاصة، كونها تشكل محطة بارزة ضمن منافسات الموسم الرياضي المحلي 2019 ــ 2020.. وتتيح للاعبين فرصة استثنائية تمكنهم من اللعب بنظام «الحزام المفتوح ».

و يتنافس المشاركون من مختلف الأحزمة ضمن ثلاث فئات تشمل الناشئين تحت 18 سنة، والشباب تحت 21 سنةـ والكبار فوق 21 عاما، في مختلف الأوزان المعتمدة.

ويتنافس الشباب تحت 21 سنة والكبار فوق 21 سنة في سبعة أوزان موزعة بين 56 و 110 كيلوجرامات بينما يتنافس لاعبو فئة الناشئين /تحت 18 سنة/ ضمن ثمانية أوزان موزعة بين 46 و94 كيلو جراما.

وتبلغ مدة النزالات لفئة الناشئين 4 دقائق فيما ترتفع إلى خمس دقائق للشباب و 6 للرجال.. وتبدأ عملية الوزن الرسمية للاعبين المشاركين في البطولة الساعة 11 من صباح يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى الساعة 1 ظهرا على أن تبدأ المنافسات في الساعة الثانية ظهر اليوم نفسه.

تأتي الجولة الثانية من منافسات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في أعقاب الاستضافة المميزة للدولة لبطولة العالم للجوجيتسو والتي سطر فيها نجوم المنتخب الوطني أروع الإنجازات وتربعوا من خلالها على معظم منصات التتويج بتحقيقهم لـ 52 ميدالية ملونة بواقع 18 ذهبية، و14 فضية، و20 برونزية.

وقال سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو:" تأتي الجولة الثانية من منافسات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في وقت لا يزال مجتمع الجوجيتسو يعيش نشوة النصر والإنجازات المتميزة لأبطال منتخبنا الوطني في بطولة العالم الأخيرة والذين أكدوا ريادة الدولة العالمية في هذه الرياضة وقدرتها على صناعة أبطال يرفعون علم الإمارات على منصات التتويج الدولية".

وأضاف:" تعكس هذه البطولة الغالية على قلوبنا جميعا مدى التطور الذي وصلت إليه اللعبة على جميع المستويات بفضل التوجيهات والرؤية السديدة لحكومتنا الرشيدة في الارتقاء برياضة الجوجيتسو وإتاحة الفرصة لأبناء الدولة للاحتكاك والمنافسة والتألق محليا استعدادا للاستحقاقات الكبيرة القادمة".

ويمثل الرياضيون المتنافسون في البطولة 16 ناديا إماراتيا هم العين و الجزيرة والوحدة والإمارات والوصل والفجيرة للفنون القتالية و«إيه إف إن تي» وبني ياس وعجمان وشباب الأهلي دبي والشارقة الرياضي و«فريق 777» و«كوماندو جروب» والظفرة ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والنصر.

و بعد نجاح أندية الوحدة والجزيرة وبني ياس في صدارة منافسات الجولة الأولى من كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو يتطلع اللاعبون إلى مواصلة مشوار تألقهم في البطولة و الذهاب بعيدا في المنافسة.

كما يحتفظ نادي العين وأكاديمية A.F.N.T بفرص مناسبة لإشعال المنافسة على اللقب والمراكز المتقدمة لا سيما في ظل أدائهم المميز خلال الجولة الأولى من البطولة على صعيد منافسات الناشئين والشباب والرجال.

وتشهد منافسات الجولة الثانية مشاركة مجموعة متميزة من اللاعبين يتقدمهم زايد الكثيري، وعمر الفضلي ، وهزاع القبيسي، وحامد الهنائي، وسيف ذيبان، ومحمد العمري من أكاديمية نادي الوحدة، وخالد الشحي، وخصيب المقبالي، وماهر طاهر وسعيد الحاج، ومحمد القبيسي من نادي العين، وسالم علي زايد وعمر السويدي وماجد الشحي ومهدي العولقي ومحمد السويدي من نادي بني ياس، وصالح الذريبي من نادي الجزيرة، وسيف المنصوري من أكاديمية كوماندو جروب، ومحمد المنهالي من أكاديمية A.F.N.T وجميعهم تمكن من تحقيق الذهب في الجولة الأولى.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي