الإثنين 10 أغسطس 2020 - 3:59:07 ص

معرض سيال الشرق الأوسط يختتم يومه الثاني بعروض وأنشطة ومسابقات مميزة

  • معرض سيال الشرق الأوسط يختتم يومه الثاني بعروض وأنشطة ومسابقات مميزة
  • معرض سيال الشرق الأوسط يختتم يومه الثاني بعروض وأنشطة ومسابقات مميزة
  • معرض سيال الشرق الأوسط يختتم يومه الثاني بعروض وأنشطة ومسابقات مميزة

أبوظبي في 10 ديسمبر /وام/ شهد اليوم الثاني من معرض سيال الشرق الأوسط 2019 العديد من أنشطة ومسابقات الطهي كما تم الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة بجوائز سيال للابتكار والتي استعرض من خلالها المشاركون 50 منتجاً مبتكراً من أصناف الأغذية والمشروبات.

وكانت الجائزة الذهبية من نصيب المقبلات العضوية بنكهة أعشاب البحر المدخنة والملح البحري من منتجات "إس سي أونست فيلدز يوروب إس آر إل" الرومانية أما الجائزة البرونزية فذهبت لشركة "مانوكا دكتور" المحدودة من نيوزلندا على منتجها "عسل الزهور البرية مع الكاكاو".

وشملت فعاليات المعرض عروضاً تفاعليةً شيقةً مثل تجربة "فود فوريفير"و"فن الطبخ /فود آرت/" في منطقة عروض الطبخ وبطولة الإمارات الوطنية للقهوة كما نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي للمرة الأولى "بطولات القهوة العربية".

وكان لعشاق الطعام أيضاً نصيبهم من الفعاليات المميزة كمسابقة "لاكوزين" للطهي التي شهدت مشاركة أكثر من 1,000 طاهٍ في 19 منافسة مختلفة فاز من خلالها 4 طهاة كما شارك كبار الطهاة من "لاكوزين" في جولات عديدة ضمن أرجاء المعرض للقاء العارضين المشاركين في فعالية "الطهاة المتجولون".

واستقطب معرض أبوظبي للتمور بدورته الخامسة عدداً كبيراً من الزوار والمشترين.

وقال سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي: "يتابع معرض أبوظبي للتمور مسيرته الناجحة ودوره المحوري في تسليط الضوء على أهمية التمور وتعزيز الأمن الغذائي كما يعزز مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة للتمور ومنصة لتنمية وتطوير هذا القطاع من خلال توفير الدعم والتسهيلات لكبار مزارعي ومنتجي ومستوردي التمور ويشكّل المعرض فرصةً مثاليةً للتواصل واللقاء بين الموردين ومزوّدي التمور من جميع أنحاء العالم، على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة".

كما كان لمشاركة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي الشريك الاستثماري الحصري لمعرض سيال الشرق الأوسط أثرها الإيجابي على المعرض وذلك عبر دعمها ومساهمتها البارزة في مجال التنمية الزراعية المستدامة والتي من شأنها تحسين نوعية حياة آلاف الأشخاص من خلال تمكين المشاريع المدرّة للعائدات المادية وتقديم خدمات البحث العلمي والتحول التقني، فضلاً عن برامج القروض الدوّارة والأنشطة التنموية.

وقال سعادة محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ورئيس مجلس الإدارة: "يواجه الأمن الغذائي في العالم العربي تحديات كبيرة بسبب وجود فجوة غذائية تقدر بحوالي 32.8 مليار دولار في هذا الإطار تسعى الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي جاهدة إلى تعزيز الأمن الغذائي من خلال شركائها وشركاتها التي بلغ عددها أكثر من 50 شركة تعمل على توفير منتجات زراعية وغذائية مستدامة.

وتعزيزاً لذلك فقد وجدت الهيئة في معرض سيال الشرق الأوسط منصة متخصصة لعرض أحدث المنتجات في مجال الغذاء والتصنيع الغذائي.وامتداداً لهذا شاركت الهيئة في نسخة سيال لهذا العام 2019 ونظمت خلاله لقاء الطاولة المستديرة يوم 9 ديسمبر 2019 بهدف تسليط الضوء على الفرص المتاحة في الدول العربية في مجالات قطاع الاستزراع المائي والتصنيع وتعزيز التجارة البينية بين الدول العربية من خلال مشاركة وحضور نخبة من كبار الشخصيات وصانعي القرار ومجموعة من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع بالإضافة إلى عدد من المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف الدول العربية والأجنبية".

وأضاف سعادته: "كما نظمت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي خلال اليوم الثاني من معرض سيال الشرق الأوسط 2019 لقاء شركاتها الدوري وذلك يوم 10 ديسمبر حيث تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المحاور منها نقل التجارب الناجحة في زيادة أرباح الشركات وقدرتها على حل المشاكل وتجاوز العقبات، تعزيز التبادل التجاري بين الشركات التي تساهم فيها الهيئة توطيد العلاقات وتبادل الخبرات والمعلومات".

إضافة إلى ذلك وقعت الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي ممثلةً بسعادة الأستاذ/ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة وشركة الراجحي الدولية للاستثمار ممثلةً بالأستاذ/ متعب بن صالح الزميع المستشار التنفيذي للشركة بيان الإعلان عن تأسيس شركة ترانز-أچري خلال فعاليات اللقاء.

ومن جهته قال سعيد المنصوري المدير التنفيذي لشركة "آيدكس" التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "شهدت دورةهذا العام من المعرض نمواً كبيراً في مشاركة المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في قطاع الأغذية. ويعد هذا المعرض أحد أهم الفعاليات العالمية في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة ويهدف إلى الترويج لمستقبل سياحة الأعمال في أبوظبي ونحن فخورون بوجود العديد من الأجنحة العالمية المشاركة من مختلف أنحاء العالم، مثل البرازيل والصين والهند وكوريا والكويت والمغرب وروسيا والفلبين وكندا واليونان وبولندا وتايلند وإيطاليا فضلاً عن الأجنحة الدولية المشاركة في معرض أبوظبي للتمور مثل السودان ومصر والأردن وفلسطين".

وام/هدى رجب/إسلامة الحسين