الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 10:34:43 ص

دبي .. لجنة تمكين المرأة في القطاع المصرفي تناقش أهدافها المستقبلية

  • دبي .. لجنة تمكين المرأة في القطاع المصرفي تناقش أهدافها المستقبلية
  • دبي .. لجنة تمكين المرأة في القطاع المصرفي تناقش أهدافها المستقبلية
  • دبي .. لجنة تمكين المرأة في القطاع المصرفي تناقش أهدافها المستقبلية

دبي في 15 ديسمبر/ وام / عقدت لجنة تمكين المرأة في القطاع المصرفي - اللجنة الأولى من نوعها التي أنشأها معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية - اجتماعها الأول تحت عنوان "تحدياتها - أفكارها" بحضور أكثر من 60 موظفة من القطاع المصرفي بالدولة بما في ذلك بنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني ونور بنك ومصرف الشارقة الإسلامي وبنك رأس الخيمة "راك بنك".

حضر الاجتماع - في مقر معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في دبي - رفيعة العبار رئيسة مجلس إدارة اللجنة ونائبة الرئيس ورئيسة خدمات الموظفين في بنك دبي الإسلامي وفاطمة عبد الرحمن العوضي نائبة رئيسة اللجنة الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لشركة تنفيذ التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني حيث استعرضتا أمام الحضور الأهداف العامة للجنة.

وكان معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية أنشأ في وقت سابق من العام الحالي اللجنة لبناء شبكة دعم للمرأة لمساعدتها على تأسيس مسيرة مهنية ناجحة لها في هذا القطاع إضافةً إلى توفير فرص بناء العلاقات والشبكات ودعم رائدات الأعمال في القطاع.

ومن بين الأهداف الأخرى التي تسعى اللجنة لتحقيقها توجيه المواطنات اللواتي يسعين إلى العمل في القطاع المصرفي والمالي مع التركيز على طرح مبادرات جديدة وتسليط الضوء على التغييرات التي يشهدها القطاع ومناقشة الفرص والتحديات المستقبلية ومعالجة القضايا والتحديات وإنشاء شبكة تركز على تقديم الحلول الكفيلة بدعم نمو المرأة في القطاع.

وكانت هند العطار رئيسة الموارد البشرية نائب الرئيس الأول في بنك نور وعضو اللجنة النسائية الاجتماع بكلمة رئيسية.

من جانبها قالت نوره عباس مدير إدارة البرامج والإعداد في معهد الإمارات للدراسات المصرفية " تشكل النساء نسبة 70% تقريبا من إجمالي قوى العمل في القطاع المالي والمصرفي في الدولة وعندما أنشأنا اللجنة هذا العام تلقينا استجابة واسعة من مختلف البنوك ونحن فخورون باستضافة هؤلاء النساء اللواتي يسعين لبناء مسارات مهنية جديدة في هذا القطاع وتأسيس مثل هذه اللجنة يساعد المعهد على دعم مجموعة واسعة من الموظفات ويوفر لهن كذلك الدعم المطلوب لكي ينجحن في مسيرتهن المهنية المالية والمصرفية".

وأضافت شهد الاجتماع حماسا كبيرا من المشاركات لبناء شبكة قوية من النساء اللواتي يدعمن بعضهن البعض عبر تقديم النصائح المفيدة ومعالجة القضايا ذات الأهمية.

وقالت رفيعة العبار " أتشرف بانضمامي إلى لجنة تمكين المرأة في منصب رئيس مجلس الإدارة وأود هنا أن أشكر معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية على هذه المبادرة وأن أقدم دعمي الكامل لأجندة المعهد الرامية إلى تمكين قوى العمل من النساء ونظرا إلى أن القطاع المالي والمصرفي يعد من أكبر القطاعات التي توظف المواطنات الإماراتيات فإني أعتقد بأن اللجنة سترعى اهتمامات المرأة وتسعى إلى بناء شبكة شاملة ومتكاملة ونحن ملتزمون بتقديم الدعم والمساعدة للنساء في القطاع المصرفي".

وأضافت " تحدياتها - أفكارها هي مجرد البداية للمبادرات التي نخطط لتنفيذها عبر هذه اللجنة واستمعنا خلال الاجتماع للعديد من الأفكار الرائعة من زميلاتنا في القطاع المصرفي والمالي كما تعرفنا على مجالات اهتمامهن وبعض الحلول الفعالة للتحديات التي يواجهنها وهذا سيمكننا من معالجة جذور المشكلات يواجهها القطاع حاليا أو التي قد يواجهها في المستقبل".

وام/مبارك خميس/عبدالناصر منعم