الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 9:13:03 ص

اطلاق حملة شما بنت محمد للتوعية البيئية


العين في 24 ديسمبر / وام / تم أمس في مدينة العين الإعلان عن إطلاق حملة "شما بنت محمد للتوعية البيئية" وذلك بتوجيهات الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمة وذلك خلال المؤتمر الصحفي التي عقد بهذه المناسبة.

وتأتي هذه الحملة بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة ومركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير وبلدية مدينة العين وكليات التقنية العليا.

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان إن البيئة هي ذلك الإطار الذي نضع فيه حياتنا والإطار حين يفقد جماله ورونقه يُفقد الصورة الكثير من جمالها و سحرها ..لذلك إن لم يكن للبيئة المحيطة بنا نقاؤها وحيويتها الطبيعية التي خلقها الله عليها قبل أن تمتد يد الإنسان لتنتقص من ذلك الجمال الفطري بسلوكيات غير صحيحة تؤدي بنا في النهاية أن نفقد جمال بيئتنا ورونق ذلك الإطار الذي يحمي حياتنا، وتصبح حياتنا معرضة للخطر. واضافت أن الوعي بتلك المخاطر التي تحيط بالبيئة هو البداية التي نرتكز عليها في انطلاقنا نحو الحصول على بيئة صحية مستدامة .. ويظل الخطر الأكبر هو السلوكيات غير الصحيحة وغير المسؤولة والقائمة على عدم الدراية بأثر تلك السلوكيات السلبي على البيئة ولذلك جاءت حملتنا للتوعية البيئية لتعمل في هذا الإطار المعرفي، وتقدم للمجتمع الإماراتي المعرفة الكافية التي تسهم في خلق وعي بيئي يحسن ويغير من سلوكيات الأفراد تجاه البيئة حتى نحافظ على رونق الإطار الذي يجمعنا كلنا على أرض الإمارات الطيبة في مشهد حضاري تشرق فيه السعادة.

وأوضحت "لأننا في مدينة العين التي أطلق عليها الرئة الخضراء للإمارات لما تتمتع به من حجم خضرة ونقاء بيئي لذلك لابد وأن نقدم القدوة لكل الإمارات في الحفاظ على مدينتنا ذات بيئة مستدامة جميعا نعمل من أجل ذلك نحن كأفراد و كمؤسسات مجتمع مدني وحكومي نقدم نموذجا للشراكة القائمة على هدف واحد وهو حياة أفضل لكل إنسان يعيش على أرض الإمارات الطيبة".

من جهتها قالت طيف الأميري مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة التغير المناخي والبيئة إن التحول نحو الاقتصاد الأخضر ومنظومة الاقتصاد الدائري يمثل هدفا استراتيجيا لدولة الإمارات حالياً، وتعتبر سلوكيات الإنتاج والاستهلاك المستدامين من الدعائم الأساسية لتحقيق هذا التحول، لذا تعمل الوزارة بالتعاون مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص على تعزيز التوعية والمعرفة بهذه السلوكيات والالتزام بها.

واشارت إلى أن حملة شما بنت محمد للتوعية البيئية تمثل أحد المبادرات المهمة والفعالة التي يمكن عبرها رفع مستوى الوعي المجتمعي بسلوكيات الاستهلاك المستدام، والتعامل الواعي مع النفايات.

وذكر المهندس نايل راشد الشامسي مدير مركز أبوظبي لإدارة النفايات- تدوير /فرع العين/ أن هذه الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على بيئة آمنه ونظيفة ومستدامة، وضرورة حمايتها من كل الملوثات ومشوهات المنظر العام، مما يضمن في النهاية الحفاظ على سلامة وآمن وصحة المجتمع في مدينة.

 

وام/نعمة العامري/عاصم الخولي/رضا عبدالنور