الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 5:06:08 ص

إكسبو 2020 دبي يشارك المجتمع الإماراتي الترحيب بالعالم


دبي في 26 ديسمبر / وام / أعلن إكسبو 2020 دبي عن تقديم سلسلة من فرص المتعة والتواصل من شأنها أن تمكن المجتمع الإماراتي من الانضمام للحدث المرتقب، والاستعداد للترحيب بالعالم، والانضمام لهذه المحطة الرائعة من تاريخ دولتنا.

وقالت منال البيات الرئيس التنفيذي لشؤون التفاعل المجتمعي في إكسبو 2020 دبي : بعد حوالي عشرة أشهر، سيفتح إكسبو 2020 أبوابه لاستقبال الملايين، نوجه الدعوة للجميع في دولة الامارات - من مختلف الأعمار والجنسيات - للانضمام إلينا في الترحيب بزوارنا على الطريقة الإماراتية المميزة وتجسيد الروح الإماراتية بما يميزها من ضيافة وكرم.

وأضافت : هذا هو أول إكسبو يقام في منطقتنا، ممثلا تجربة لا تتكرر في العمر لأمتنا للاحتفال بإنجازاتنا وعرض رؤيتنا للمستقبل وإخبار العالم بقصتنا، هذه لحظة ستبقى حية في قلوبنا وعقولنا على الدوام باعتبارنا جزءا من الحدث، وستكون مصدرا لفخر هائل لنا جميعا.

واختتمت : هناك الملايين من نحو 200 جنسية يعيشون على أرض الإمارات ويعتبرونها وطنا لهم، وسيمثل إكسبو فرصة رائعة بالنسبة لنا لنبين للعالم أفضل ما في مجتمعنا، ونعرض لهم ما يجعل من دولة الإمارات العربية المتحدة مكانا خاصا، ونخبرهم بسر فخرنا بأن نكون مكانا يجمع العالم بأسره.

وسيحفل إكسبو 2020 دبي بالكثير من الفعاليات والأنشطة التي يمكن للناس المشاركة فيها، وسيشمل الحدث بشكل خاص فرصا إضافية لزيارة موقع إكسبو.

وفي مايو 2019، قام أعضاء فريق إكسبو وشركاؤه والمتطوعون بتسليم أكثر من 25 ألف صندوق هدايا إلى المنازل في مختلف أنحاء إمارات الدولة السبع، حيث أتاحوا الفرصة للناس للتواصل بشكل مباشر مع إكسبو وكأنهم مدعوون ضمن عائلة إكسبو.

وبزيارة منازل تم اختيارها بطريقة عشوائية في الإمارات السبع، مثلت هذه كذلك طريقة لتقديم إكسبو 2020 باعتباره مشروعا وطنيا يمكن للجميع أن يكونوا جزءا منه، دون النظر للعمر أو الجنسية أو الخلفية، وساهم هذا أيضا في إعادة إحياء القيم التي تمثل حجر زاوية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وتمثل جولة التحضير للحدث الأروع في العالم فرصة رائعة للناس في دولة الإمارات للتعرف عن قرب على موقع إكسبو بينما ترتفع قوائمه سريعا عن الأرض، والاستمتاع بتجربة زوار إكسبو الفريدة.

واستمرت تجربة الأبواب المفتوحة بين 13 يوليو و31 أغسطس، واشتملت على جولات بالحافلات عامرة بالمتعة والمعرفة عن موقع إكسبو 2020 وفرصة لاستكشاف مركز الزوار في إكسبو 2020.

ونفدت تذاكر الجولات خلال ثلاث ساعات فقط من طرحها، حيث أقلت 104 حافلات أكثر من 3300 زائر من 91 جنسية حيث كانت أكثر الجنسيات إقبالا حسب الحضور الهند، والفلبين، وباكستان، والإمارات، والمملكة المتحدة.

وقالت كارين من كندا : كم هو رائع أن نشاهد الموقع قبل اكتماله، بوسعنا دوما أن نفخر بأننا كنا ضمن أول مجموعة أتيحت لها رؤية الموقع، فيما أكد ماريون من نيوزيلندا أنه سيتحدث عن الأمر مع أصدقائه.

وعبر أحمد من الإمارات عن الفخر بما يقوم به إكسبو، معربا عن سعادته بالتعرف على أحدث التطورات الخاصة بالإنشاءات.

وبعد النجاح الذي حققته الجولة الأولى خلال الصيف، عادت جولات الحافلات لتنطلق هذه المرة بين الثاني والحادي والعشرين من ديسمبر، ثم بين العاشر من يناير وحتى أول فبراير، ومثلما كان الحال في الجولة الأولى، فإن هذه التجربة شملت جولات بالحافلات مع تقديم قدر كبير من المتعة والمعلومات عن الموقع مع قرب اكتماله.

ووفرت الجولات الفرصة للانضمام لتجربة إكسبو في منطقة مفتوحة لعرض المحتوى، وهي منطقة قريبة من مركز المتطوعين في إكسبو 2020، حيث تعرف الزوار على الابتكارات التي كشف عنها النقاب في الدورات السابقة من إكسبو، واستكشاف نحو 192 جناحا للدول المشاركة في 2020 ومعرفة المزيد عن كيفية المشاركة في إكسبو 2020.

وقالت هيذر من المملكة المتحدة : كانت تجربة رائعة - شيء لا يمكن تخيله قبل أن تزور الموقع، لقد فتحت جولة الحافلة أفقا جديدة كليا للفهم، مبدية تطلعها لزيارة الموقع كلما أتيحت لها الفرصة.

وقال مصطفى من الجزائر : أتحرق شوقا للتعرف على أجنحة جميع الدول ورؤية ثقافاتها وتطورها وطريقة معيشتها .. بعض أفراد العائلة يخططون لزيارتنا وسنتحدث معهم على ترتيب مواعيد الزيارات لتتزامن مع افتتاح إكسبو، وستكون هذه طريقة مناسبة ليستمتعوا بالإمارات وبإكسبو 2020.

ودعت أناند من الهند الجميع للحضور والاستمتاع بتجربة إكسبو 2020، وقالت إنها محظوظة لتكون من بين قلة أتيحت لها الفرصة لمشاهدة الموقع قبل افتتاحه .

وأطلق إكسبو 2020 دبي أساور المعصم بثلاثة ألوان مبهجة لتعكس المواضيع الفرعية الثلاثة لإكسبو فيما تم نشر وسم #حياكم وشعار "نجمع العالم"، للتعريف بمئات الدول وملايين البشر ممن سيزورون الإمارات لحضور أكثر الدورات عالمية في تاريخ إكسبو الدولي.

- مل -

وام/مصطفى بدر الدين