الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 4:51:24 م

كهرباء ومياه دبي تنال شهادة التميز المستدام من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة


دبي في 6 يناير/ وام / حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على شهادة التميز المستدام التي تقدمها المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والتميّز "EFQM" المتخصصة في تطوير معايير التميز المستدام وتقدير الشركات والمؤسسات التي تحقق مستويات بارزة من التميز.

ونالت الهيئة الشهادة بعد قيام فريق من خبراء المنظمة الأوروبية بزيارة المقر الرئيسي للهيئة للوقوف على معايير التميز المستدام وإجراء بحوث واجتماعات مكثفة ومقابلات مباشرة مع عدد من مسؤولي وموظفي الهيئة.

واشتملت عملية التقييم خمسة محاور متعلقة بالإدارة والموظفين والبيئة والمجتمع والشراكات والمتعاملين وبدورها ضمت هذه المحاور 20 موضوعا.

وشمل التقييم أهم المشاريع والبيانات والمؤشرات المتعلقة بالمبادرات الذكية والطاقة المتجددة والكفاءة وخفض الانبعاثات إضافة إلى آخر المستجدات الخاصة بالتميز في مجال الخدمات المقدمة للمتعاملين وسعادة الأطراف المعنية علاوة على القوانين والاستراتيجيات الداعمة لتوفير بيئة مناسبة وآمنة للموظفين والاستثمار في التطوير المهني وغير ذلك.

كما اطلع فريق الخبراء على مختلف الجهود التي تقوم بها الهيئة لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية وكذلك الشراكات وإدارة المخاطر كما تعرف الفريق على أهم الجوائز والشهادات العالمية والمحلية التي حصلت عليها الهيئة وأجرى تقييما لاستراتيجياتها وعملياتها ضمن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة حول 10 مبادئ عالمية "UNGC" .. كما اطلع عن كثب على الإجراءات التي تتخذها الهيئة لتعزيز الأهداف المجتمعية وتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة "SDG’s".

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.. " نحرص على تعزيز تنافسية دولة الإمارات التي باتت مرجعا للحكومات الساعية إلى الارتقاء بأدائها وتحقيق سعادة شعوبها..

ونفتخر في الهيئة أن نكون جزءاً من الإنجازات التي تحققها الدولة على المستوى العالمي في إطار رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي حدد المعالم الأساسية ورسم النهج الاستباقي لحكومات المستقبل بما يسهم في تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل الدولة أفضل دولة في العالم بحلول 2071".

وأضاف.. نهتدي في الهيئة بقول سموه " السباق نحو التميز ليس له خط نهاية" ولهذا لا نركن إلى الإنجازات إنما نتولى زمام المبادرة في استشراف المستقبل وابتكار تقنياته وترسيخ أسس التميز التي تقع مسؤولية استدامتها على عاتق الكل في تميز الثقافة اليومية في إطار نموذج الجودة الشاملة وضمن جهودنا للتطوير المستمر لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتطوير التقنيات الإحلالية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد وغير ذلك من تقنيات مبتكرة..

ويضاف إنجازنا اليوم إلى سجل الهيئة الحافل بالإنجازات المتميّزة والذي كان آخره احتفاظ دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي للعام الثالث على التوالي على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020".

من جانبه قال المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميّز في الهيئة.. " تحرص الهيئة على تبني الآليات التنفيذية لتطبيق منظومة تهدف إلى الارتقاء بالعمل الحكومي على أسس ومعايير مبتكرة حيث يأتي حصولنا على هذه الشهادة المرموقة ثمرة عملنا الدؤوب لتعزيز وترسيخ أسس ومفاهيم التميز في كافة محاور عملنا".. معربا عن جزيل الشكر إلى موظفي الهيئة لمشاركتهم الفاعلة في رحلتنا نحو التميز المستدام الذي نعتبره حجر الأساس لتطوير منظومة العمل وتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في تعزيز مسيرة تميز حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وام/سالمة الشامسي/عبدالناصر منعم