الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 5:32:47 م

"الواحة الزراعية" .. وجهة للاستدامة في مهرجان الشيخ زايد


أبوظبي في 13 يناير / وام / يعد جناح الواحة الزراعية في مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة أحد أهم الوجهات المفضلة للأسر والعائلات حيث يقدم إطلالة ثرية على الجهود والمبادرات المختلفة التي يتم تنفيذها لتحقيق الاستدامة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي بالدولة.

ويقدم الجناح - الذي يتميز بين أجنحة المهرجان بتصميمه المعبر عن الأصالة الإماراتية - جرعات تثقيفية ومعرفية عن الزراعة في الدولة والأمن الغذائي الحيوي كما تزخر محاله المختلفة بالعديد من المنتجات الزراعية المحلية.

ويبرز جناح الواحة الزراعية التابع لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية النهضة الزراعية التي حققتها دولة الإمارات بصفة عامة وإمارة أبوظبي بصفة خاصة كما يعكس الاهتمام بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي.

وتحرص الهيئة من خلال مشاركتها في المهرجان على تعريف الزوار بالتطور الذي شهدته أبوظبي في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والأمن الغذائي والمشاريع والبرامج التي تنفذها في سبيل الوصول قطاع زراعي مستدام وكذلك التعريف بالخدمات التي تقدمها للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية ومتداولي الغذاء للارتقاء بالقطاع الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة فيه.

كما تستعرض جهودها لدعم المنتج المحلي عبر توفير أسواق للمزارعين داخل الجناح لعرض منتجاتهم لزوار المهرجان.

ويشهد الجناح إقبالا كبيرا من زوار المهرجان خاصة بعد أن عملت الهيئة على توسعة المساحة المخصصة لسوق المزارعين لتعزيز الوعي بجودة المنتج المحلي بالإضافة إلى مواصلة جهودها في دعم المزارعين المحليين من خلال توفير قنوات تسويقية فعالة لمنتجاتهم الطازجة في ركن "حصاد مزارعنا".

ويقدم الجناح رحلة تمتزج بالتعلم والاستكشاف ويستقبل زواره بإطلالة على المتحف الزراعي الذي يعرض مجموعة من أهم الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو الخاصة بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - التي توثق إنجازاته في مجال الزراعة.

ويضم ركنا خاصا بالأطفال ومتحفا ثريا بالمعروضات الفريدة والمهمة المتصلة بالمجال الزراعي والتي تم توفيرها بالتعاون مع جامعة الإمارات.

ويواصل الجناح تقديم فعالياته التثقيفية للجمهور والمزارعين عبر مسرح الواحة الذي يشهد العديد من اللقاءات مع أصحاب المنشآت الغذائية والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية وذلك خلال المحاضرات التثقيفية واللقاءات المتخصصة التي تنظمها الهيئة بهدف اطلاعهم على كافة المستجدات وصقل خبراتهم ومهاراتهم وتزويدهم بالمعارف الضرورية لتطوير أعمالهم.

وخصص الجناح مكتبا خاصا لإسعاد المتعاملين حيث يمكن لأصحاب المنشآت الغذائية والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية والزوار إنجاز جميع معاملاتهم الخاصة بالهيئة.

وام/أحمد جمال/رضا عبدالنور