الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 5:55:50 م

كأس الخليج العربي.. تيجالي هداف البطولة وأوليفييرا وصيفا


دبي في 14 يناير / وام / قبل 3 أيام من نهائي كأس الخليج العربي بين النصر وشباب الأهلي المقرر له يوم الجمعة المقبل، رصدت رابطة الأندية المحترفة بعض الأرقام الخاصة بتلك البطولة، وأصدرتها اليوم في تقرير يستعرض أبرز الإحصاءات.

ووفق التقرير يتربع لاعب الوحدة سبستيان تاجليبو على عرش هدافي بطولة كأس الخليج العربي برصيد 32 هدفا، ويليه في الترتيب ريكاردو دي أوليفيرا لاعب فريقي الجزيرة والوصل السابق بـ27 هدفا، ثم ماكيتي ديوب لاعب الظفرة وشباب الأهلي السابق بـ 26 هدفا، فيما يحل لوفانور لاعب شباب الأهلي وفابيو دي ليما لاعب الوصل في المركز الرابع بـ 25 هدفا لكل منهما وبفارق هدف واحد عن صاحب المركز الثالث.

ويعد ياسر سالم الظنحاني لاعب نادي الفجيرة أكثر اللاعبين مشاركة في المسابقة منذ نسختها الأولى في موسم 2008 - 2009 برصيد 67 مباراة، 66 منها كلاعب أساسي، ، و5858 دقيقة لعب، سجل خلالها ثلاثة أهداف، وحصل على 8 بطاقات صفراء، و3 بطاقات حمراء.

أما لاعب فريق النصر هزاع سالم، فقد شارك حتى الآن في 67 مباراة أيضا، لعب أساسيا في 56 منها، بمجموع 4785 دقيقة، مسجلا هدفين، وتلقى 4 بطاقات صفراء، ويليه الفريق حميد عبد الله عباس لاعب الفجيرة، بنفس إجمالي المباريات 67، شارك أساسيا في 51 منها، بزمن لعب يقدر بـ 4769، وبرصيد أربعة أهداف أما على صعيد البطاقات الملونة، فقد حصل على 10 بطاقات صفراء، ولم تسجل له أية حالة طرد.

وفي سياق آخر عبر التشيلي استيبان بافيز لاعب النصر عن سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي كأس الخليج العربي خاصة في ظل العمل الجاد والاحترافي الذي قدمه الفريق طوال الفترة الماضية، وقال: "مستوى الفريق في تصاعد مستمر، من مباراة لأخرى منذ التحاقي بالنادي، كان طموحنا المنافسة على البطولات الثلاث التي نشارك فيها، لكننا رغم خروجنا من بطولة كأس رئيس الدولة، إلا أننا حققنا اليوم أول أهدافنا وهو الوصول لنهائي كأس الخليج العربي، ولازلنا في وضع جيد في المنافسة على الدوري، فالفارق بيننا وبين المتصدر شباب الأهلي هو ست نقاط فقط، ونحن نقترب شيئا فشيئا من تحقيق طموحاتنا التي حددناها مع المدرب".

ودعا بافيز جماهير العميد إلى أن تثق في اللاعبين وفي حرصهم على بذل أقصى ما لديهم في كل مباراة .. وأضاف "أؤكد أننا سنقاتل للفوز بالنهائي وأيضا للوصول إلى أعلى ترتيب في الدوري".

وفي المقابل أكد السويسري ديفيد مارياني لاعب شباب الأهلي أن شخصية وروح الفريق هي الوقود الذي يوصل فريقه إلى الفوز .. وقال "هذا أول نهائي في العام 2020، سعداء بوصولنا إلى المباراة النهائية في إحدى البطولات المهمة التي ننافس عليها هذا الموسم".

وأضاف مارياني "نتطلع للفوز بالكأس أمام الحضور الكبير لجماهير شباب الأهلي في استاد زعبيل، ونحرص دائما على إسعادهم، وهم يعلمون أننا سنقدم كل ما لدينا من القلب، فجميعنا كلاعبين وجماهير متكاتفون لتحقيق أحلامنا هذا الموسم".

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر