الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 12:51:58 م

"هلا بالصين" تستعد لاستضافة أكبر الاحتفالات بالعام الصيني الجديد في دبي

  • "هلا بالصين" تستعد لاستضافة أكبر الاحتفالات بالعام الصيني الجديد في دبي
  • "هلا بالصين" تستعد لاستضافة أكبر الاحتفالات بالعام الصيني الجديد في دبي
  • "هلا بالصين" تستعد لاستضافة أكبر الاحتفالات بالعام الصيني الجديد في دبي
  • "هلا بالصين" تستعد لاستضافة أكبر الاحتفالات بالعام الصيني الجديد في دبي

دبي في 14 يناير / وام / تستعد "هلا بالصين" للعام الثالث على التوالي لاستقبال السنة الصينية الجديدة مع أجندة حافلة بالفعاليات حيث من المقرر أن تشهد احتفاليات هذا العام أنشطة أكبر وأوسع من أي وقت مضى مع مجموعة غنية من العروض والتجارب الثقافية في وجهات دبي الرئيسية بين 16 يناير 2020 و8 فبراير 2020.

وتستضيف وجهات "مِراس" في "سيتي ووك" و"السيف" و"سيزرز بالاس بلوواترز" و"دبي باركس آند ريزورتس" و"نيكي بييتش" و"كايت بييتش" أجندة حافلة بالأنشطة بدءاً بالاستعراض الكبير و وصولاً إلى مسابقات "ليون دانس" حيث تواصل دبي احتضان روائع الثقافة الصينية والاحتفاء بها مع أكثر من 200 ألف مقيم صيني يعتبرون دبي وطنهم الثاني.

وقال الشيخ ماجد المعلا رئيس مجلس إدارة "هلا بالصين" : يسرنا مواصلة النجاح الكبير الذي شهدته احتفالات العام الصيني في 2018 و2019 حيث تحولت هذه الفعالية بسرعة إلى عنصر جذب رئيسي على أجندة دبي التي يترقبها الكثيرون من المقيمين والزوّار.

وأضاف المعلا : في هذا العام تقدم "هلا بالصين" أكبر مجموعة من الفعاليات والأنشطة المستوحاة من الثقافة الصينية نواصل فيها الارتقاء بمستوى الفعاليات الترفيهية في المنطقة مشيرا إلى أن الأنشطة التي نستعد لاستضافتها ستبرز الأسباب التي تجعل المزيد من المقيمين الصينيين يختارون دبي وطناً ثانياً لهم بفضل ما توفره من بنية تحتية متطورة وطابع عالمي متنوع.

وتضم قائمة شركاء "هلا بالصين" في احتفالات العام الصيني الجديد لسنة 2020 القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية ووزارة الثقافة والسياحة في جمهورية الصين الشعبية وشرطة دبي و"مِراس" و"دبي القابضة".

من جانبه قال سعادة لي شيوي هانغ القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي : نحن محظوظون لكوننا نشهد أفضل فترة على الإطلاق في تاريخ العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين وإن احتفالات السنة الصينية الجديدة ستوفر فرصة رائعة لكل من يود التعرف أكثر على حضارة الصين وتاريخها الأمر الذي يعزز الوعي الثقافي والتواصل الاجتماعي بين البلدين وستشهد الاحتفالات فعاليات عديدة مستوحاة من مفهوم العام الصيني الجديد وستقام في جميع أنحاء دبي لاستقبال عام الفأر الصيني.

وتستضيف وجهة "سيتي ووك" من "مِراس" في 17 يناير 2020 ابتداءً من الساعة 4:00 عصراً فعاليات "الاستعراض الكبير" الذي يشهد رقصات التنانين الهائلة والألعاب البهلوانية والكثير غيرها .. وتتعاون في فعاليات الاستعراض أكثر من 40 مجموعة من المدارس والمغتربين الصينيين وغرف الأعمال الصينية المقيمة في دبي فضلاً عن فرقة من شرطة إمارة دبي والفنانين الصينيين لتقدم للزائرين أوركسترا سيمفونية ورقصات التنين والأسد والعروض البهلوانية وفنون الكونغ فو وغيرها وسيشارك هذا العام أكثر من 4 آلاف شخص في الاستعراض الصيني الأكبر من نوعه حتى الآن في دبي.

وللمرة الأولى تستضيف وجهة "دبي باركس آند ريزورتس" في 18 يناير 2020 بين الساعة 2:00 ظهراً والساعة 7:00 مساءً أكثر من 30 فريقاً مشاركاً من جمهورية الصين الشعبية يتنافسون على لقب "ليون كينج" وتقدم رقصة "ليون دانس" التقليدية خلال احتفالات السنة الصينية الجديد وفعاليات الثقافية ويقال بأنها تجلب الحظ السعيد لمن يشارك فيها ويشاهدها على السواء حيث تحاكي الرقصات عادة حركات الأسد.

وخلال الفترة من 16 يناير 2020 حتى 8 فبراير تستضيف وجهة "سيتي ووك" من "مِراس" منصّة عرض تقدم الفنون والحرف اليدوية تحت عنوان العام الصيني الجديد وتقدم العروض الموسيقية من بكين وسوتشو وتشنغدو بالإضافة إلى مجموعة من العروض التفاعلية والهدايا القيمة على مدى فترة الاحتفالات.

وفي 18 يناير 2020 بين الساعة 8:30 صباحاً والساعة 1:00 ظهراً تستضيف وجهة "كايت بييتش" الشاطئية المفضلة للأصدقاء والعائلات وعشاق اللياقة البدنية مهرجان الطائرات الورقية المفتوح لمشاركة الجميع حيث يمكنكم المشاركة في صنع الطائرات الورقية وأنشطتها على مدار اليوم كما يمكن للصغار الاستمتاع بورش عمل الطائرات الورقية التي تتيح لهم تعلم كل شيء عن فنون الطائرات الورقية.

ومن المقرر أن تنظم "هلا بالصين" يوم 19 يناير 2020 مسابقة للطهي بمشارك كبار الطهاة من الصين والإمارات العربية المتحدة على شاطئ "نيكي بييتش" أمام جمهور الحاضرين بمشاركة الطاهي التنفيذي في "نيكي بييتش" ومطعم "سيلك فلافور" وو تشى هونغ الذي سيحكّم مسابقة الطهي وستسهم هذه الفعالية في تعزيز التبادل بين أفضل ما تتميز به المطابخ في الصين ودولة الإمارات.

كما تقدم فينج جيا تشين الفنانة الاستعراضية الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين عرضاً فريداً من نوعه على أرضية مستديرة عملاقة حيث تتحدى الجاذبية بهدوء وسهولة طوال الوقت بزيها الخاص بأميرة تانغ ومن المقرر أن تقيم فينج جيا تشين عروضها من 27 إلى 29 يناير في "دبي باركس آند ريزورتس" بين الساعة 5:00 والساعة 8:00 مساءً ويستغرق العرض المفتوح أمام الجمهور مدة 20 دقيقة كل ساعة.

وام/مبارك خميس/مصطفى بدر الدين