الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 4:46:32 م

صندوقا "أبوظبي للتقاعد" و"الإيداع و التدبير المغربي" يبحثان التعاون المشترك


أبوظبي في 15 يناير / وام / بحث صندوقا أبوظبي للتقاعد و "الإيداع والتدبير" بالمملكة المغربية الشقيقة تبادل الخبرات المهنية والسياسات والخطط المتعلقة بالتقاعد والتأمينات واستراتيجيات الاستثمار.

جاء ذلك خلال زيارة وفد مغربي للدولة في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها الصندوقان في الرباط العام الماضي بهدف تعزيز التنمية والتكامل الاقتصادي بين الجانبين استناداً إلى المبادئ التي تضمنتها اتفاقيات العمل الاقتصادي والعربي والقرارات الصادرة عن المجلس الاقتصادي العربي .

استمع أعضاء الوفد الزائر إلى شرح مفصل حول طبيعة عمل الصندوق و آلية عمل قطاعاته و أهم بنود خطته الاستراتيجية و آلية تطبيقها.

و قال سعادة خلف عبد الله رحمة الحمادي، مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد : " إن زيارة وفد صندوق الإيداع و التدبير المغربي تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية وتستهدف تبادل الخبرات محليا ودولياً للوصول إلى المعايير العالمية في تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة للمتعاملين".

من جانبه أشاد عبد اللطيف زغنون مدير عام صندوق الإيداع و التدبير المغربي بالمستوى الرفيع للعلاقات الثنائية بين البلدين .. وشدد على أن الصندوق المغربي حريص على مد جسور التعاون مع المؤسسات الناجحة.

ونظم " صندوق أبوظبي للتقاعد " على هامش الزيارة أربع ورش عمل تناولت التحول الرقمي، والخطة الاستراتيجية للصندوق ونظام إدارة الأداء، الدراسات الاكتوراية وطريقة القيام بها إلى جانب ورشة حول استراتيجية الاستثمار.

وام/خاتون النويس/عوض المختار/عاصم الخولي