" ستيل فاب 2020 " يستقطب 6500 زائر .. و يشهد إبرام العديد من الصفقات

  • " ستيل فاب 2020 " يستقطب 6500 زائر .. و يشهد إبرام العديد من الصفقات
  • " ستيل فاب 2020 " يستقطب 6500 زائر .. و يشهد إبرام العديد من الصفقات
  • " ستيل فاب 2020 " يستقطب 6500 زائر .. و يشهد إبرام العديد من الصفقات

الشارقة في 20 يناير / وام / استقطبت النسخة الـ 16 من معرض صناعة و تشكيل الصلب و المعادن "ستيل فاب 2020" الذي أختتمت فعالياته مؤخرا نحو 6500 زائر من التجار والمهنيين من دولة الإمارات ودول الخليج العربي والعالم وشهدت عقد العديد من الصفقات التجارية الناجحة .

شارك في المعرض الذي نظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة 300 عارض من 25 دولة وأتاح للعارضين والزوار من رجال الأعمال والمصنعين والموردين فرصة عقد العديد من الصفقات والمبيعات.

و شهدت قاعات المعرض أعدادا كبيرة من الزوار التجاريين و صانعي القرار من منطقة الشرق الأوسط و أوروبا و أفريقيا الذين حرصوا على زيارة الحدث للتعرف على أحدث المنتجات المتخصصة.

وجرى خلال الحفل الختامي للمعرض تتويج الفائزين بالنسخة الأولى من مسابقة "أفضل لحام" التي نظمها مركز إكسبو الشارقة بالتعاون مع لينكولن إلكتريك ومعهد الشرق الأوسط للتدريب الصناعي .. فيما تم توزيع شهادات مشاركة مؤسسية من قبل معهد الشرق الأوسط للتدريب الصناعي على جميع المشاركين في المسابقة الذين بلغ عددهم 50 متسابقا .

وأعرب سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة عن سعادته بهذا النجاح في جذب دول جديدة انضمت إلى العدد الكبير من الدول المشاركة .. لافتا إلى أن معرض ستيل فاب استفاد من الموقع الاستراتيجي والبيئة الجاذبة التي تتمتع بها إمارة الشارقة والتي يمكن من خلالها الوصول بسهولة إلى الأسواق المجاورة والانفتاح بشكل أكبر إلى أسواق إقليمية جديدة .

و أكد أن المعرض في نسخته الـ16 تميز بالنوعية العالية والمتخصصة للشركات المشاركة عالميا وإقليميا وخليجيا ما حقق اللقاء بين ذوي التخصصات المتشابهة والتعاون فيما بينهم لتشجيع رجال الأعمال على القيام بمشاريع استثمارية مشتركة .

ونجحت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية خلال مشاركتها في المعرض في استقطاب عدد كبير من المستثمرين والمهتمين والزوار لجناحها من خلال استعراض مزايا الاستثمار فيها و تأسيس الأعمال و تعريفهم بالفرص المجزية التي تحظى بها الشركات التي تتخذ من حرة الحمرية منطلقا لأعمالها.

و أبدى العديد من رجال الأعمال والصناعيين رغبتهم في الاستثمار بالمنطقة لما تقدمه من حوافز وتسهيلات و موقعها الجغرافي ومرافقها المتطورة التي تلبي تطلعاتهم في التوسع و الانطلاق بمنتجاتهم نحو الأسواق الإقليمية والعالمية.

وشهد المعرض 22 ندوة فنية تخصصية بإشراف نخبة من الاستشاريين من مختلف دول العالم ناقشت أهم القضايا العالمية الآنية التي جذبت العاملين في قطاع الأعمال المعدنية و تمحورت حول تقنيات جديدة في اللحام والقطع بالليزر الليفي و الحلول الروبوتية والبرمجية لصناعة الصلب وجرى تنظيم عروض تقديمية واستعراضات حية لأحدث الأجهزة التي تم إطلاقها لأول مرة في العالم من خلال المعرض.

وام/بتول كشواني/عاصم الخولي