"اللجنة الاقتصادية" في تنفيذي عجمان تناقش الترويج الخارجي للإمارة


عجمان في 21 يناير / وام / ناقشت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بإمارة عجمان في جلستها الأولى لعام 2020، آخر المستجدات في الشأن الاقتصادي للإمارة وأهم المشاريع الاقتصادية والسياحية ، وأهمية الترويج الخارجي لمنتجات الإمارة ، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتعزيز مكانتها كوجهة محلية وإقليمية للاستثمار .

وأكد سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية - خلال الجلسة- حرص اللجنة على متابعة كل التطورات الاقتصادية والمشاريع السياحية والاقتصادية التي تشهدها إمارة عجمان، مشيدا بجهود الأعضاء في طرح واستعراض الملفات التي تدعم تنافسية القطاع الاقتصادي وتعزز المقومات والمزايا التي تلبي تطلعات مجتمع الأعمال وتجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

من جهتهم أكد أعضاء اللجنة أهمية تطوير الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وضرورة الوقوف على دراسات جدوى مستوفية لمشاريع نوعية ذات قيمة مضافة تضمن تطور مختلف المجالات، مثمنين توجيهات القيادة الرشيدة لتوفير البنية التحتية والتشريعية اللازمة لزيادة تنافسية الامارة إقتصاديا وسياحيا.

وتناولت الجلسة مستجدات سياسة جذب الاستثمار الأجنبي والترويج الخارجي للإمارة، وذلك ضمن سعي الإمارة لترسيخ مكانتها كوجهة محلية وإقليمية للاستثمار نظرا لما تتمتع به من مناخ اقتصادي منفتح وبيئة أعمال مرنة مدعومة ببنية تحتية وتشريعية ملائمة.

واطلع الحضور على تجربة أحد المصانع الرائدة في منطقة عجمان الحرة، وعوامل الجذب للبيئة الاستثمارية في عجمان من وجهة نظر المستثمرين والتحديات التي قد يواجهها.

وأشاد الحضور بالتنوع الذي يشهده القطاع الصناعي وأكدوا أهمية تضافر الجهود بين الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي لضمان استمرارية نمو الأعمال وتقديم المزايا والتسهيلات الممكنة، إلى جانب التعاون المشترك للمشاركة في المعارض الدولية المتخصصة للترويج لمنتجات الإمارة إضافة إلى تنظيم المعارض المحلية.

وأشاروا إلى أهمية التواصل المباشر بين الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في الإمارة والشركات والمصانع للوقوف على توصياتهم ومقترحاتهم من خلال مجالس الأعمال والزيارات الميدانية واللقاءات المباشرة.

ووجه أعضاء اللجنة بضرورة الإطلاع على التجارب الحديثة الناجحة داخل الدولة وخارجها للخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية للقطاع الخاص.

وام/أمينة خميس/دينا عمر