"سقيا الإمارات" و"دبي العطاء" تتعاونان لتوفير المياه والمرافق الصحية في البلدان النامية

  • "سقيا الإمارات" و"دبي العطاء" تتعاونان لتوفير المياه والمرافق الصحية في البلدان النامية
  • "سقيا الإمارات" و"دبي العطاء" تتعاونان لتوفير المياه والمرافق الصحية في البلدان النامية
  • "سقيا الإمارات" و"دبي العطاء" تتعاونان لتوفير المياه والمرافق الصحية في البلدان النامية

دبي في 9 فبراير /وام/ وقعت مؤسسة "سقيا الإمارات" ومؤسسة "دبي العطاء" اتفاقية تعاون لتبادل المعارف وتعزيز القدرات دعماً للبلدان النّامية التي تواجه مشكلة ندرة المياه.

وبموجب الاتفاقية ستدعم مؤسسة "سقيا الإمارات" برنامج دبي العطاء لتوفير المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية في أنتاناناريفو وماهاجانغا أكبر مدينتين في مدغشقر وسيستفيد من هذا البرنامج 14,250 طفلا و33,750 من أفراد المجتمع المحلي وتصل القيمة الاستثمارية لهذا البرنامج الذي يمتد لمدة ثلاث سنوات إلى 3 ملايين و 800 ألف درهم /1,035,000 دولار أمريكي/ .

ويسعى البرنامج إلى بناء وإعادة تأهيل منشآت المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية والمراكز الصحية وضمان توفير الخدمات في 21 مدرسة أساسية و9 مدارس ثانوية ويوفر هذا البرنامج المياه النظيفة للاستهلاك اليومي لتلبية احتياجات الأطفال في المدارس والمناطق المجاورة لها.

ووقّع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور طارق محمد القرق الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة دبي العطاء والسيد محمد عبدالكريم الشامسي المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة "سقيا الإمارات" خلال حفل أقيم في مكتب دبي العطاء.

وقال السيد محمد عبدالكريم الشامسي :تستلهم مؤسسة "سقيا الإمارات" رؤيتها من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مشيرا الى ان "سقيا الإمارات" اسهمت في ترسيخ نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وترسيخ قيم العطاء وعمل الخير وإيصال رسالة إمارات الخير لكل العالم.

واعتبر ان التعاون مع مؤسسة "دبي العطاء" يعكس التزام الجهات الحكومية في إمارة دبي بتعزيز دور دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي الرائد في مجال العمل الإنساني وترسيخ مساهمتنا في تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات الفقيرة والمنكوبة وتحقيق التنمية المستدامة لدعم هدفنا في تبوء المراكز الأولى في العمل الإنساني حول العالم.

من جانبه قال سعادة الدكتور طارق محمد القرق الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة دبي العطاء ان توفير منشآت المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية من شأنها أن تحول دون انتشار الأمراض بشكل كبير ومن خلال هذا البرنامج لا تسعى دبي العطاء وسقيا الإمارات إلى تحسين منشآت المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية فقط بل إلى زيادة الوعي وتثقيف الطلاب والمجتمعات المحلية حول كيفية تحسين سلوكهم ومعرفتهم وممارساتهم الخاصة بالنظافة الصحية.

وام/مبارك خميس/إسلامة الحسين