السبت 04 يوليو 2020 - 12:35:25 ص

ورش عمل ومشاريع متنوعة تنفذها غرفة عجمان خلال "أسبوع عجمان للابتكار"


عجمان في 11 فبراير/ وام / نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان، ضمن مشاركتها في إسبوع عجمان للابتكار - ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2020، الذي يقام تحت شعار "الإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين" - ورش عمل ومشاريع متنوعة للزوار والمشاركين ، تناولت معرفة آخر مستجدات الثورة الرابعة ومعرفة أحدث مفاهيم وتقنيات وأدوات الإدارة حول كيفية تطبيق الذكاء الاصطناعي وأدوات الإدارة المستقبلية والتغلب على التحديات واستكشاف فرص النمو والتنافس والإنتاجية وتحديد الفرص المستقبلية وكيفية الاستجابة وموعد مباشرة الابتكار والتخطيط له.

وأكدت إيمان الشامسي مديرة إدارة التطوير والابتكار رئيس فريق الابتكار في غرفة تجارة وصناعة.. تنوع المشاريع والخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة في فعاليات "أسبوع الابتكار" في إمارة عجمان .. لافتة إلى أن غرفة عجمان نظمت عددا من ورش العمل المتنوعة منها ورشة "أثر الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها على وظائف المستقبل" وورشة "ابتكر في مشروعك" بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال عجمان التي تستهدف من خلالها عضوات المجلس وسيدات الأعمال بشكل عام للتعرف على خطوات تطوير المشروع وتعزيز تنافسية منتجات سيدات الأعمال، بالإضافة إلى ورشة عمل موجهه للطلاب والأطفال طوال أيام الفعاليات بعنوان "لوحة الاعمال للصغار".

وأضافت أن منصة غرفة عجمان تستعرض للزوار مشروع "التقارير الاحصائية المعززة بالذكاء الاصطناعي" وهو أحد المشاريع الموجهة لأعضاء الغرفة من الشركات والمصانع بحيث يوفر المشروع الوقت والجهد للوصول إلى نتائج ذات جودة عالية عبر توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل الاحصائي وتحليل البيانات للمساعدة في استشراف المستقبل ووضع أسس التطوير المبنية على النتائج.

ووجهت رئيسة فريق الابتكار في غرفة عجمان، الشكر إلى اللجنة المنظمة لفعاليات أسبوع عجمان للابتكار على جهودهم في تنظيم ورش عمل تستهدف جمهور الإمارة، مؤكدة أهمية هذا الحدث الذي يعزز التعاون بين الجميع من مؤسسات وأفراد في المشاركة لرسم مستقبل الخمسين عاما المقبلة للدولة.

وام/أمينة خميس/عبدالناصر منعم