اختتام المرحلة الأولى من برنامج " شاعر المليون "


أبوظبي في 12 فبراير / وام / اختتمت مساء أمس منافسات المرحلة الأولى من برنامج " شاعر المليون " الذي تنظمه من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي .

شهدت الأمسية الثامنة " الأخيرة من المرحلة الأولى " حضور الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وفواز سليمان مستشار العلاقات الخارجية في مركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج وعدد ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية وجمهور محبي الشعر.

كانت الحلقة الثامنة المباشرة من مسابقة " شاعر الميون " التي بثتهاُّ قناتا بينونة والإمارات، قد بدأت مع إطلالة مقدمي البرنامج أسمهان النقبي وحسين العامري بتوجيه تحية الوفاء والتقدير لبطولات صقور الإمارات المخلصين.

ثم رحّب مقدما البرنامج بأعضاء لجنة تحكيم البرنامج المؤلفة من الباحث والروائي سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي والدكتور غسان الحسن والشاعر حمد السعيد وأعضاء اللجنة الاستشارية كل من الشاعر بدر صفوق والشاعر تركي المريخي .

بعدها تم عرض مقتطفات من الأمسية السابعة من برنامج " شاعر المليون " بموسمه التاسع التي شهدت تأهل برزان السحيم الشمري بنتيجة 47/50، ومطرب بن دحيم العتيبي بنتيجة 47/50، تلاها الإعلان عن تأهل حمد المويزري الرشيدي من الكويت بنتيجة 89% من تصويت الجمهور من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون طوال أسبوع كامل.

وضمن منافسات الأمسية الثامنة من أمسيات الموسم التاسع للبرنامج، تألق الشعراء سلطان بن معجب الدويسري ومحمد البندر المطيري ومحمد الحمادي العتيبي من السعودية، وعامر بن فواز العجمي من الكويت، وعبد الله بن فهم من الإمارات، ومحمد حمدان العنزي من الأردن، والذين تنافسوا في تقديم روائعهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم.

وختاماً للأمسية الثامنة التي تنتهي مع نهايتها المرحلة الأولى من المسابقة لتنطلق المرحلة الثانية مع 24 شاعراً استحقوا بجدارة التأهل ضمن المرحلة الأولى، كان الإعلان عن نتائج تصويت جمهور مسرح شاطئ الراحة وقرار لجنة التحكيم، حيث توزعت نتائج تصويت جمهور المسرح كالتالي : محمد البندر المطيري بنسبة 31%، عبد الله بن فهم بنسبة 26%، سلطان بن معجب الدويسري بنسبة 17%، محمد الحمادي العتيبي بنسبة 15%، محمد حمدان العنزي بنسبة 8%، وعامر بن فواز العجمي بنسبة 4%.

وتأهل بقرار لجنة التحكيم المتسابق محمد البندر المطيري بنتيجة 48/50، وجاءت نتائج الشعراء المتبقين لتصويت الجمهور عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بمسابقة شاعر المليون كالتالي: سلطان بن معجب الدويسري وعبد الله بن فهم ومحمد الحمادي العتيبي بنتيجة 44/50 لكل منهم، بينما تساوى عامر بن فواز العجمي ومحمد حمدان العنزي بنتيجة 43/50 لكل منهما.

كما تم الإعلان عن شعراء الأمسية التاسعة والأولى ضمن المرحلة الثانية من أمسيات الموسم التاسع، يوم الثلاثاء المقبل وهم : أحمد عايد البلوي وعناد الشيباني وعبد المجيد سعود الغيداني من السعودية، محمد الشريقي من سوريا، ومزيد بن جدعان الوسمي من الكويت، وناصر بن خميس الغيلاني من سلطنة عمان.

وام/ريم الهاجري/أحمد البوتلي