نهيان بن مبارك يتسلم "وثيقة الجبل الثقافية في التسامح"


أبوظبي في 13 فبراير / وام / تسلّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح"وثيقة الجبل الثقافية في التسامح" من جمعية الفجيرة الثقافية الاجتماعية، بالتعاون مع مركز الفجيرة للمغامرات.

جاء ذلك خلال استقباله في قصره بالبطين، أمس، خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية وسعيد المعمري مدير مركز الفجيرة للمغامرات.

وأشاد معاليه - خلال توقيعه على وثيقة الجبل الثقافية في التسامح - بدور جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية في تنظيم النشاطات الثقافية والمجتمعية التي تستهدف كافة فئات المجتمع خصوصاً الشباب، كما ثمن دور مركز الفجيرة للمغامرات في نشر وتشجيع رياضة المغامرات الجبلية والبحرية داخل الدولة.

من جهته استعرض خالد الظنحاني أبرز إنجازات الجمعية من مشاريع ومبادرات في الجانب الأدبي والثقافي والاجتماعي والرياضي، والخطة الاستراتيجية التي وضعتها للعام الجاري، من خلال طرح مبادرات وأفكار مبتكرة، مشيراً إلى الدعم الكبير من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ، لمشاريع الجمعية الثقافية والمجتمعية، وترسيخ تميزها داخل المجتمع المحلي والدولي.

من جانبه استعرض سعيد المعمري أبرز نشاطات المركز التي تتنوع ما بين صحراوية، وبرية، وجبلية وبحرية، والتي تأتي لتكريس اسم الفجيرة على خريطة الرياضات العالمية الصعبة والمغامرات وثمن التوجيهات الكريمة لسمو ولي عهد الفجيرة ودعمه المستمر للمركز وفعالياته .

يذكر أن "وثيقة الجبل الثقافية في التسامح" أطلقت ضمن الدورة الثانية لمهرجان الجبل الثقافي، الذي نظمته، أخيراً، جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع مركز الفجيرة للمغامرات.

- مل - .

وام/محمد نبيل/عوض المختار/إسلامة الحسين