السبت 04 يوليو 2020 - 1:11:22 ص

مجلس الشارقة الرياضي يثني على فوز الفردان بجائزة الوفاء من الإتحاد العربي للثقافة الرياضية لعام 2019


الشارقة في 13 فبراير/ وام / أثنى الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي فوز سعادة أحمد ناصر الفردان الأمين العام السابق للمجلس بجائزة الوفاء من قبل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية في نسختها الثانية عن العام 2019 .

جاء ذلك إجماع أعضاء مجلس الإدارة على هامش الإجتماع السابع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للإتحاد في المملكة العربية السعودية.

وسيتم تكريم الفردان خلال حفل يقام بالعاصمة المصرية القاهرة يوم السادس من مارس المقبل لتوزيع الجوائز على المكرمين وتضم أيضا فئات شخصية العام الرياضية والمسؤولية المجتمعية للرياضة وجائزة العطاء وجائزة عاصمة الثقافة الرياضية وجائزة الإنجاز الرياضي والرياضي المثالي.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي إن مجلس الشارقة الرياضي رشح الفردان للجائزة تقديرا لعطائه وخدمته للإمارة الباسمة بشكل عام والقطاع الرياضي ومجلس الشارقة الرياضي بشكل خاص حيث يأتي هذا الترشيح والاختيار لتقدير الكوادر الرياضية في الإمارة وترجمة لنجاحات الإمارة برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ودعم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي ودعم كل الجهود التي تقود إلى رفعة الرياضة في الإمارة الباسمة.

وأضاف إن الإتحاد العربي للثقافة الرياضية يهدف إلى نشر القيم الإنسانية للرياضة وأهدافها النبيلة ونشر حضارة الإنسان والتسامح والمحبة.. وحث الجميع على المساهمة في نشر ثقافة الرياضة وفوز الأمين العام السابق لمجلس بهذه الجائزة إنما هو تكريم للدولة بشكل عام وللإمارة الباسمة بشكل خاص وللرياضة والرياضيين فيها حيث يعتبر سعادة أحمد الفردان من مؤسسي المجلس والقياديين المتميزين على المستوى الرياضي وشكل فوزه بهذه الجائزة إضافة جديدة له في مسيرته وتأكيد على خبراته الكبيرة التي سخرها في خدمة هذا المجال بجانب أن ذلك يعد تقديرا أيضا للإسهامات الكبيرة التي قدمها والتي قادت لإختياره ضمن المكرمين والفائزين بالجائزة.

وقال الشيخ صقر القاسمي.. " إننا في المجلس نفخر بهذه الجائزة لأحد كوادره السابقة وكل إنجاز يتحقق بإسم الإمارة الباسمة التي عرفت دائما بالتميز الرياضي سواء على المستوى الجماعي أو على المستوى الفردي يضاعف الجهود لأن تكون رسالة أيضا لصناعة القيادات الرياضية المستقبلية التي تحافظ على مثل هذه الإنجازات وبما يخدم استراتيجية الإمارة وأهداف المجلس الرامية إلى إيصال الرسالة الحقيقية للرياضة وتنمية قدرات أفراد المجتمع من خلالها وتعزيز مفاهيمها ويعكس العمل الدائم على أن تظل الشارقة نموذجا يحتذى به في التفوق الرياضي.

وام/علياء آل علي/عبدالناصر منعم