الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 10:54:57 ص

غدا .. انطلاق "فعالية اليوم العالمي للدراجات الهوائية"


الشارقة في 2 يونيو / وام / يطلق مجلس الشارقة الرياضي غدا فعالية رياضية بمناسبة اليوم العالمي للدراجات الهوائية وذلك بالتعاون مع شركة القدرة للخدمات الرياضية لتضاف إلى سلسلة الفعاليات الرياضية الافتراضية التي تم تنظيمها مؤخرا .

وشهد التسجيل - الذي بدأ 19 مايو الماضي ويستمر حتى 29 يونيو الحالي عبر الموقع الإلكتروني www.eevents.ae/cyc - إقبالا من الجمهور والرياضيين وممارسي رياضة ركوب الدراجات الهوائية ووصل عدد المشاركين في الفعالية حتى الآن لما يزيد عن 150 مشاركا من الجنسين .. فيما تم رصد جوائز للمشاركين .

وتسمح المشاركة من خلال ركوب الدراجة خارجيا أو الدراجة الثابتة وقطع مسافة 30 كلم أو لمدة ساعة أيهما أقرب خلال الفترة من 3 إلى 30 يونيو الجاري على أن يرفق المشارك في الفعالية مشاركته باستخدام أحد برامج التتبع الرياضية المحددة التي تم اعتمادها مثل آبل آندرويد وجارمن وسترافا في تاريخ أقصاه 30 يونيو الجاري ليتم إثبات المشاركة وإنجاز المسافة أو الوقت المحدد.

وتضم المبادرة فعاليات مصاحبة لها من خلال اجتماع مرئي جماعي للمشاركين في الحصة التدريبية عن طريق تطبيق برنامج زووم بحضور ممثلي مجلس الشارقة الرياضي وعدد من الجهات الرياضية بجانب ممثلي وسائل الإعلام إضافة للتمرين الجماعي بإستخدام تطبيق zwift الخاص بالواقع الإفتراضي للدراجات والذي يمكن من خلاله مشاركة 100 دراج في التدريب بإدارة فريق الشارقة للترايثلون.

وقال سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي تهدف الفعالية لحث الجميع وتشجيعهم على ممارسة الرياضة لأهميتها في حياة كل فرد في المجتمع وذلك ترجمة لتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي ودعمهم المستمر والكبير ورعايتهم للرياضة والرياضيين من الجنسين.

وأكد حرص مجلس الشارقة الرياضي على تنظيم مختلف المبادرات والفعاليات الرياضية التي تساهم في نشر الرياضة وتوسيع قاعدة ممارسيها .. داعيا الجميع للمشاركة سواء من داخل أو خارج الدولة والحصول على الشهادات التقديرية والميداليات والهدايا لتكون إضافة جديدة لسلسلة الفعاليات الرياضية السابقة التي نظمها المجلس.

وتقدم بالشكر لكل الجهات الداعمة للحدث وهي القدرة للخدمات الرياضية وفريق الشارقة للترايثلون وقرية الشعب ومحلات ذا بوكس ما يؤكد الحرص على نشر ثقافة الرياضة واستثمار أوقات الفراغ ..منوها بنجاح الفعاليات الرياضية الافتراضية.

وام/علياء آل علي/دينا عمر/رضا عبدالنور