الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 2:59:24 م

" الأعلى لشؤون الأسرة " يناقش أدوار المرأة الإماراتية في خدمة مجتمعها عبر منصته الثقافية


الشارقة في 28 أغسطس / وام / نظم المكتب الثقافي و الإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، منصة ثقافية عبر تطبيق "زوم" ضمن احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية الذي جاء هذا العام تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن" .

ناقش المجلس خلال المنصة دور المرأة الإماراتية في خدمة مجتمعها ومسؤوليتها تجاه أسرتها ووطنها عبر استضافة نماذج نسائية من المواطنات واجهن التحديات وتجاوزن الصعوبات و أثبتن قدرتهن على التميز والنجاح رغم كل الظروف.

واستضافت المنصة التي حملت عنوان "المرأة في غياب رب الأسرة" فاطمة المغني عضو سابق في المجلس الاستشاري في الشارقة، والإعلامية مريم فكري و أدارتها عائشة عثمان، نائب مدير مجلة مرامي الإلكترونية.

فمن جانبها تحدثت فاطمة المغني عن أدوار المرأة قديما في المجتمع و الأسرة، وتربية الأبناء مؤكدة أن المرأة الإماراتية كانت ولا تزال حريصة على العطاء في الماضي والحاضر وفي المستقبل .

واستعرضت الإعلامية مريم فكري تجربتها من خلال الموازنة بين عملها وأسرتها و قدمت عدة نصائح لكل أم جديدة مؤكدة ضرورة التعاون بين الزوجين كي تحقق الأسرة هدفها برعاية الأبناء و الاهتمام بهم و الوصول بهم إلى بر الأمان.

وام/علياء آل علي/عاصم الخولي