السبت 26 سبتمبر 2020 - 8:04:49 م

5400 مشارك في مخيم "سلامة الطفل" الصيفي الافتراضي بالشارقة

  • 5400 مشارك في مخيم "سلامة الطفل" الصيفي الافتراضي بالشارقة
  • 5400 مشارك في مخيم "سلامة الطفل" الصيفي الافتراضي بالشارقة
  • 5400 مشارك في مخيم "سلامة الطفل" الصيفي الافتراضي بالشارقة
  • 5400 مشارك في مخيم "سلامة الطفل" الصيفي الافتراضي بالشارقة

الشارقة في 2 سبتمبر / وام / اختتمت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة فعاليّات مخيّمها الصيفي الافتراضي "مخيّم سلامة الطفل" الذي شهد مشاركة 5,400 من الأطفال واليافعين وأولياء الأمور والمعنيين بشؤون الطفل والطفولة.

وأقيم المخيم - الذي استمر على مدى شهري يوليو وأغسطس الماضيين - بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة ومكتب الشارقة صديقة للطفل والقيادة العامة لشرطة الشارقة وعدد من الأطباء والمختصين بالطفل.

وتناولت جلسات المخيّم العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بسلامة الأطفال واليافعين الجسديّة والنفسيّة أثناء فترة وجودهم في المنزل خلال العطلة الصيفيّة، كما تطرقت إلى كيفية تهيئة وإعداد الأطفال واليافعين لمرحلة جديدة من التعليم مع بدء العام الدراسي الجديد إلى جانب أبرز التحديات التي تفرضها الفترة المقبلة على الطلاب العائدين إلى الدراسة سواء التعليم في المدرسة أم عن بعد.

واعتمدت إدارة سلامة الطفل في تنظيم المخيم على عدد من وسائل الاتصال الافتراضية من بينها منصات التواصل الاجتماعي مثل "انستغرام لايف" وتطبيق الاتصال المرئي /Zoom/ للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهدفين وقدّمت 10 ورش لأولياء الأمور والمعلمين و15 ورشة للأطفال واليافعين.

وقالت هنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل : " جاء تنظيمنا لمخيم سلامة الطفل الصيفي الافتراضي انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية وحرصنا على استمرارية واستدامة نشر الرسائل التوعوية بين جميع أفراد المجتمع الإماراتي للتأكيد على ضرورة الاهتمام بالسلامة النفسية والجسدية للأطفال واليافعين وضرورة توفير بيئة آمنة وصحية تحميهم من جميع أشكال الأذى والمخاطر مع التأكيد على دور الأسرة والمجتمع في تحقيق هذه المعادلة التكاملية " .

- بتل -

وام/بتول كشواني/أحمد البوتلي