الخميس 22 أكتوبر 2020 - 1:57:43 ص

مجموعة "ام بي اف هيلث اسكوير" الإماراتية تنظم حملة للتبرع بالدم

  • مجموعة "ام بي اف هيلث اسكوير" الإماراتية تنظم حملة للتبرع بالدم
  • مجموعة "ام بي اف هيلث اسكوير" الإماراتية تنظم حملة للتبرع بالدم

دبي في 17 سبتمبر / وام / نظمت المجموعة الإماراتية " ام بي اف هيلث اسكوير" اليوم حملة للتبرع بالدم بدعم من هيئة الصحة في دبي ضمن الحملات الميدانية التي ينظمها مركز دبي للتبرع بالدم التابع للهيئة بالتعاون مع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة على مستوى الإمارة.

وتقدم الشيخ محمد بن فيصل القاسمي رئيس ومؤسس مجموعة "ام بي اف" قائمة المتبرعين الذين استجابوا للحملة التي شهدت إقبالا كبيرا من المترددين على عيادات مستشفى جي بي آر دبي التابعة للمجموعة .

شارك في الحملة 10 من الكوادر التمريضية والفنية والإدارية التابعة لمركز دبي للتبرع بالدم لجمع الوحدات الدموية المتبرع بها والتشجيع على التبرع بالدم وغرس ثقافة التبرع التطوعي لدى فئات وشرائح المجتمع.

وأكد الشيخ محمد بن فيصل القاسمي أهمية التعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم ما يجسد الشراكة الحقيقية بين مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة دبي والقطاع الصحي الخاص لخدمة المجتمع المحلي .. مشيرا إلى أن التبرع بالدم يأتي لتغطية الاحتياجات وتلبية الزيادة المضطردة في معدلات النمو السكاني في مدينة دبي ويحقق التوازن بين معدلات الطلب والمخزون المتوفر .

من جانبها قالت فوزية الحمادي الباحثة الاكلينيكية بمركز دبي للتبرع بالدم المشرفة على الحملة إن المركز نظم منذ بداية العام العشرات من حملات التبرع بالدم حيث يوجد 3 حافلات متخصصة تتواجد في العديد من المواقع لاستقبال المتبرعين بالدم بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة على مستوى الإمارة.. مشيرة إلى أن المركز يمتلك المخزون الكافي من الوحدات الدموية اللازمة وهو مستمر في تنظيم حملات التبرع لتعزيز المخزون .. لافتة إلى أن المركز يخدم 57 مستشفى ومرفقا طبيا خاصا بدبي بالإضافة إلى تلبية احتياجات المستشفيات التابع لهيئة الصحة بدبي.

وأكدت الحمادي أن حملات التبرع بالدم استمرت ولم تتوقف خلال الأزمة الراهنة وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة المتبرعين والطاقم التمريضي والفني المشرف على عمليات التبرع بالدم.

وام/بتول كشواني/دينا عمر