السبت 31 أكتوبر 2020 - 2:56:12 ص

المركز الاقليمي للتخطيط التربوي يطور الكفاءات التربوية في التفكير التصميمي

  • المركز الاقليمي للتخطيط التربوي يطور الكفاءات التربوية في التفكير التصميمي
  • المركز الاقليمي للتخطيط التربوي يطور الكفاءات التربوية في التفكير التصميمي

الشارقة في 12 أكتوبر/ وام / عقد المركز الإقليمي للتخطيط التربوي برنامجا تدريبيا متخصصا في التفكير التصميمي في الإعداد والتخطيط للمشاريع التربوي تناول الطرق والعمليات لاكتساب المعلومات وتحليل المعارف وطرح الحلول في مجالَي التصميم والتخطيط والنّشاطات المعرفية الخاصّة بالتصميم التي يطبّقها المصمّمون أثناء عملية التصميم.

يأتي ذلك في إطار دعم الأنظمة التعليمية من خلال تطوير الكفاءات البشرية المتخصصة في مجال التخطيط التربوي وإدارة الخطط والمبادارت التربوية.

وقالت مهرة المطيوعي المدير العام للمركز الإقليمي للتخطيط التربوي إن رؤية المركز تتلخص في تعزيز القدرات الوطنية لبلدان المنطقة في مجال التربية والتعليم من خلال تقديم التدريب والاستشارات والدراسات وبناء القدرات البشرية وتطويرها في مجال التخطيط التربوي.

وأضافت أن المركز الاقليمي للتخطيط التربوي قام منذ بدء الأزمة جائحة "كورونا" بتحويل تنفيذ برامجه ومشاريعه المتعلقة بالتطوير المهني للكفاءات عبر المنصات الإفتراضية انسجاما مع الاجراءات الاحترازية.

ويعد المركز الإقليمي للتخطيط التربوي مؤسسة تعليمية إماراتية برؤية دولية أنشئت في إطار الاتفاقية الموقعة بين حكومة دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" في عام 2003 ويهدف إلى بناء القدرات الوطنية والإقليمية في مجال تخطيط التعليم وسياساته والقيادة والإدارة التربوية وانتاج المعرفة التربوية ونشرها .. كما يقدم المركز الاستشارات والدعم الفني اللازمين لتحسين أنظمة التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية لتصبح أكثر كفاءة وفاعلية.

ويحظى المركز الإقليمي بدعم فني من قبل "اليونيسكو" بموجب شراكات في الكثير من البرامج والمشاريع والمبادرات المتعلقة بالتعليم.

وام/بتول كشواني/عوض المختار/عبدالناصر منعم