الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 6:08:13 م

انتشال 483 طنا من المخلفات في دبا الفجيرة


الفجيرة في 19 نوفمبر / وام / نفذت بلدية دبا 168 حملة نظافة خلال الفترة من شهر يوليو حتى أكتوبر من العام الجاري، منها 147 في مدينة دبا و 21 في منطقة البدية وتم انتشال 483 طنا من المخلفات.

وأفاد سعادة المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا بأن الحملة تأتي ضمن الخطة الاستراتيحة للبلدية وبرامجها البيئية التوعوية ، وللمحافظة على البيئة البحرية والبرية وحماية الكائنات الحية والحياة الفطرية إلى جانب الحفاظ على الوجه الحضاري والسياحي لمدينة دبا و المناطق التابعة لها .

وأضاف اليماحي أن البلدية وفرت أماكن وحاويات للتخلص من النفايات بجانب توعية الجمهور بكل ما يخص البيئة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والقيام بحملات نظافة بشكل دوري ومستمر، وتم وضع لوحات إرشادية بعدم رمي المخلفات للمحافظة على المنظر العام للمنطقة ليتسنى للجميع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

وتعزيزا لثقافة المسؤولية المجتمعية تهيب البلدية الجمهور بالتعاون مع البلدية بالإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها من خلال الإتصال على رقم مكتب الطوارئ بالبلدية الذي يعمل على مدار الساعة ، أو التواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وذلك حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وام/سعيد محبوب/دينا عمر