الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 7:39:14 م

نجاح لافت لسباق المرموم للجري على الكثبان الرملية

  • نجاح لافت لسباق المرموم للجري على الكثبان الرملية
  • نجاح لافت لسباق المرموم للجري على الكثبان الرملية
  • نجاح لافت لسباق المرموم للجري على الكثبان الرملية
  • نجاح لافت لسباق المرموم للجري على الكثبان الرملية

دبي في 22 نوفمبر / وام / توج الإماراتيان محمد الحساني وحمد الزيودي بلقب " سباق المرموم للجري على الكثبان الرملية " الأول من نوعه الذي نظمته شركة " فت جروب " بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في محمية المرموم الطبيعية يوم الجمعة وامتد لمسافة 5 كيلومترات فوق الكثبان الساحرة ذات الرمال الناعمة وسط الطبيعة الصحراوي الخلابة وبحيرات القدرة الفريدة من نوعها.

وفاز الإماراتي محمد الحساني بالمركز الأول في فئة المحترفين بعد إنهاء سباق 5 كيلومترات على الرمال الناعمة في زمن قدره 25 دقيقة و4 ثوان، ليتغلب على مواطنه الإماراتي بطي النعيمي بفارق 45 ثانية ليأتي بطي في المركز الثاني بعد إنهائه السباق في زمن قدر 25:49 دقيقة، وحل الكيني دينيس نايكوندي أونونغوا في المركز الثالث بفارق 5 ثوان حيث أنهى السباق في زمن قدره 25:54 دقيقة.

وفي فئة السيدات المحترفات فازت الصربية رادميلا باكيك بالمركز الأول بعد إنهاء السباق في زمن قدره 37:41 دقيقة متفوقة عن أقرب المتنافسات إليها بعشر دقائق و5 ثوان، لتأتي بعدها في المركز الثاني الكولومبية ماريا ديلبيلار رؤا فوريرو التي أنهت السباق في زمن قدره 47:46 دقيقة، وحلت البريطانية جاستن ويلش في المركز الثالث بعد إنهاء السباق في زمن قدره 48:36 دقيقة.

وفي فئة السباق المفتوح للرجال 5 كيلومترات فاز الإماراتي حمد الزيودي بالمركز الأول بعد إنهائه السباق في زمن قدره 29:35 دقيقة متغلبا على أقرب منافسيه بفارق 27 ثانية فقط، وجاء الأسترالي أيرون راونسلي في المركز الثاني منهيا السباق بزمن قدره 30:02 دقيقة، وحل الصربي ميلوس فيليميروفيك في المركز الثالث بعد إنهائه السباق في زمن قدره 34:05 دقيقة.

وفي فئة السباق المفتوح للسيدات لمسافة 5 كيلومترات فازت الكندية فيونا وارن بالمركز الأول بعد إنهائها السباق في زمن قدره 38:27 دقيقة، تلتها الأمريكية كريستا داك في المركز الثاني بعد إنهائها السباق في زمن قدره 39:31 دقيقة، وحلت البريطانية جيسيكا ليه سوفولك في المركز الثالث بعد إنهاء السباق في زمن قدره 44:02 دقيقة.

ويعد سباق المرموم للجري على الكثبان الرملية إضافة جديدة ومميزة إلى قائمة الفعاليات الرياضية التي ينظمها المجلس في محمية المرموم الصحراوية حيث تحدى خلاله المتسابقون قدراتهم في الجري ضمن مسار بطول 5 كيلومترات عبر الكثبان الرملية وحول البحيرات الرائعة في المحمية الطبيعية، كما يدعم السباق الالتزام البيئي لمحمية المرموم الصحراوية كواحدة من أفضل الوجهات السياحية ومقر للرياضات الصحراوية الرائدة في العالم.

وحظي المشاركون في السباق بتجربة فريدة من نوعها لاكتشاف جمال المحمية الصحراوية والتعرف على معالم التراث الإماراتي من أبرزها موقع ساروق الحديد الأثري الموجود في المحمية والذي يبلغ عمره أكثر من 3000 عام، وهو أحد أقدم المواقع الأثرية في البلاد التي يعود تاريخها إلى العصر الحديدي.

وتعد محمية المرموم الصحراوية أكبر مشروع لمحمية طبيعية في العالم بمساحة تزيد على 40 هكتارا من الشجيرات البكر، حيث تضم أيضا 204 أنواع من الطيور المحلية و158 نوعا من الطيور المهاجرة والعديد من الأنواع الأخرى المهددة بالانقراض، ويوجد فيها أيضا حيوان المها العربي والغزلان العربية وغزال الصحراء والثعالب والقطط البرية أيضا.

- أمل -

وام/آمال عبيدي/أحمد البوتلي