الإثنين 18 يناير 2021 - 2:54:47 ص

مجلس الإسكان السعودي الإماراتي يعقد اجتماعه الثالث


دبي في 5 بناير / وام / ناقش مجلس الإسكان السعودي الإماراتي - أحد مبادرات مجلس التنسيق السعودي الإماراتي - خلال اجتماعه الثالث عددا من الخدمات الاسكانية ومتابعة سير العمل في تنفيذ المشاريع الإستراتيجية المرتبطة بقطاع إسكان المواطنين بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة ويخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين .

حضر الاجتماع - الذي عقد افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي- كل من سعادة المهندسة جميلة الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ومعالي المهندس عبدالله البدير نائب وزير الاسكان السعودي ومسؤولي البرامج والجهات المعنية بقضايا الإسكان في الإمارات والسعودية.

وتطرق الاجتماع مجموعة من المبادرات الطموحة المرتبطة بمستهدفات العمل الداعمة لتوجهات حكومتي الإمارات والسعودية ومنها نظام أحياء زايد السكنية وبرنامج " شراكات " ومشروع المسكن المبتكر والمستدام "زايد 2071 ".

كما ناقش المجتمعون أبرز مستجدات المبادرات المشتركة والمشاريع والمبادرات المستقبلية وتبادلوا وجهات النظر بشأن المنهجية والآليات المتبعة لدى البلدين للسنوات المقبلة .

وأكدت المهندسة جميلة الفندي أن العلاقات بين الجانبين تمثل نموذجا فريدا ومتقدما على مستوى العالم في التكاتف والعمل المشترك، مدعومة بالتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في كلا البلدين الشقيقين والتعاون الوثيق في جميع المجالات التنموية لا سيما الإسكان الحكومي، الذي يمثل محطة رئيسية للسعادة وجودة الحياة.

من جهته قال المهندس عبدالله البدير : " الشراكة الإستراتيجية بين االسعودية والإمارات متينة ومبنية على المصالح المشتركة والأخوة والتلاحم .. ونحن ماضون في العمل يداً بيد مع أشقائنا في الإمارات نحو مرحلة جديدة من التنمية والازدهار والرفاه، للبلدين والشعبين الشقيقين" .

وام/حليمة الشامسي/عوض المختار/أحمد البوتلي