السبت 27 فبراير 2021 - 5:45:31 ص

الشركات الناشئة المحلية تستعرض ريادتها في التكيف مع الواقع الجديد خلال جلفود 2021

  • الشركات الناشئة المحلية تستعرض ريادتها في التكيف مع الواقع الجديد خلال جلفود 2021
  • الشركات الناشئة المحلية تستعرض ريادتها في التكيف مع الواقع الجديد خلال جلفود 2021

دبي في 22 فبراير/ وام / سجل معرض جلفود 2021 - منصة التوريد العالمية الرائدة وأول فعالية مباشرة تُقام في قطاع الأغذية والمشروبات منذ قرابة العام.. إقبالا واسعا من الشركات الناشئة الإقليمية المحلية التي تسعى إلى تبادل التحليلات الدقيقة القيّمة حول أساليب التأقلم مع الأزمة الصحية العالمية وكيفية تحقيق نجاح مستدام في ضوء الملامح الجديدة لقطاع الأغذية والمشروبات سريع التطور.

ويعزز المعرض من روابط وقنوات التواصل بين مختلف الجهات في القطاع عبر 20 قاعة عرض يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام ليتم خلالها تبادل الخبرات والاستفادة من فرص تجارية استثنائية مع بداية العام الجديد. وبالتزامن مع هذه الفعاليات تنطلق أيضاً فعاليات برنامج جلفود للشركات الناشئة لتطرح رصيداً واسعاً من المحتوى الغني طوال فترة انعقاد المعرض بمشاركة 110 من أبرز الأسماء في قطاع الأغذية والمشروبات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وكان توماسو رودريغيز الرئيس التنفيذي لمنصة طلبات لخدمات توصيل الطعام ألقى الكلمة الرئيسية ضمن برنامج الشركات الناشئة وكشف عن قيام شركته خلال عام 2020 بتخصيص ميزانية التسويق الاعتيادية لديها لدعم شركائها من المطاعم الصغيرة والمتوسطة لتجاوز الفترة العصيبة التي تمر بها مما ساعد في نجاح هذه المشاريع وقطاع طلب المنتجات عبر الإنترنت بشكل عام.

وأشار رودريغز أمام الحضور في برنامج الشركات الناشئة الى حرصهم على تأجيل موعد تسديد العمولات ورسوم التجديد لأكثر من 4500 من المطاعم الصغيرة والمتوسطة الشريكة لهم لضمان الاحتفاظ بسيولة نقدية تساعدها على الاستمرار.. لافتاً الى تزويدهم لشركائهم بخدمة التوصيل المجاني بحسب نطاق منطقة التوصيل.

وكشف عن أن استثماراتهم في هذا المجال وصلت إلى ما يقارب مليوني درهم شهرياً بالنسبة لدبي فقط. ..مؤكدا أن هدفهم دوما يتمثل في دعم المنظومة وهذا ما دفعهم على مدى الأشهر الستة الماضية للمخاطرة من خلال استثمار مبالغ كبيرة لضمان قدرة هذه المنظومة على الازدهار.

من جانبه أوضح كريس فيد مؤسس فيد فيت المختصة في إنتاج الفيتامينات والوجبات السريعة الصحية ومنخفضة التكلفة.. أن التحديات التي واجهها العالم في عام 2020 سلّطت الضوء على أهمية التعاون والتواصل خلال الفعاليات البارزة مثل جلفود.

وقال أن الجميع تأثر بتداعيات هذه الأزمة واضطرهم لتأجيل إطلاق الكثير من الخطط التي كانت مقررة لعام 2020 لغاية العام الجاري مع تأجيل فعاليات هذا العام لغاية 2022.. داعيا الى بذل المزيد من الجهود لإيجاد طرق جديدة لمواصلة الأنشطة بأمان قدر الإمكان. لأن سلامة وصحة الجميع تأتي في صدارة قائمة أولويات شركتنا ومؤسستنا.

وام/عائشة السويدي/عبدالناصر منعم