الإثنين 12 أبريل 2021 - 10:27:12 م

بلدية دبا الحصن نفذت 3411 جولة تفتيشية في الربع الأول


الشارقة في 8 ابريل / وام / نفذت بلدية مدينة دبا الحصن خلال الربع الأول من العام الجاري "3411" جولة تفتيشية على مختلف المحلات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمؤسسات والمنشآت العاملة في المدينة ، ضمن حرصها على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات بالقوانين والتعليمات الصحية والبيئية والمحافظة على صحة السكان من مواطنين ومقيمين وزوار والتأكد من سلامتهم خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا.

و ذكر طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن أن قسم الرقابة الهندسية قام بتنفيذ "1460" جولة تفتيشية وجه خلالها "10" مخالفات وذلك بهدف ضبط الحركة في قطاع المشاريع والإنشاءات الهندسية في مختلف أنحاء المدينة و بلغ عدد التصاريح الخاصة بالتفتيش "244" تصريحاً و "61" تصريح خاص بتراخيص البناء بالإضافة إلى إصدار "2171" تصريح للصرف الصحي.

وأوضح أن قسم رقابة الأغذية نفذ "850" جولة تفتيشية على كافة محلات البقالة والمطابخ الشعبية والمطاعم والأسواق بالمدينة حيث تم تحرير "19" مخالفة للمطاعم والمحلات المخالفة للقوانين والأنظمة الصحة وتوجيه "127" إنذاراً للمنشآت غير الملتزمة بالإضافة إلى إصدار "4" رخص جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري.

و لفت إلى أن قسم الرقابة الصحية في البلدية نفّذ "319" جولة تفتيشية على مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في المدينة وجّه من خلالها "37" إنذاراً و"5" مخالفات كما أجرى القسم "3" حملات توعوية وأصدار "3" رخص جديدة.

و أجرى قسم الخدمات البيطرية "782" جولة تفتيشية وجه خلالها "26" إنذاراً كما تم تحرير "5" مخالفات للمحلات والأسواق المخالفة للقوانين المعلن عنها من قبل البلدية.

و بلغ عدد عقود الإيجار المصدقة التي أصدرتها البلدية خلال الربع الأول "221" عقداً فيما وصل عدد الإعلانات الخارجية /اللوحات الإعلانية/ "43" لوحة إعلانية ووصل عدد إستخراج براءات الذمة لعقود الإيجار "55" براءة وبلغت معاملات الصندوق التي نفذتها البلدية "528" معاملة. فيما بلغ عدد ممتلكات البلدية التي تم تأجيرها أو التصديق عليها للمواطنين والمقيمين في المدينة خلال الربع الأول "17" ممتلكاً .

وام/بتول كشواني/عماد العلي