الإثنين 03 أكتوبر 2022 - 1:50:19 م

الشامسي: المرأة شريك فاعل في أهم إنجازات الدولة


الشارقة في 28 أغسطس /وام/ أكد سعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي مديرعام دائرة التسجيل العقاري في الشارقة، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام، يأتي تجسيداً لطموح المرأة الإماراتية الذي لا حدود له في خدمة وطنها وشعبها في ظل رعاية القيادة الرشيدة التي أولت اهتماماً كبيراً بدعم وتمكين المرأة للقيام بدورها الريادي في خدمة المجتمع.

وأشار الشامسي إلى أن احتفال هذا العام يأتي تحت شعار «المرأة طموح وإشراقة للخمسين»، مؤكداً أن الهدف من إقامة هذا اليوم هو تسليط الضوء على إنجازات المرأة التي سلكت الطريق الذي وضعته القيادة الرشيدة، وحافظت على مبادئها وقيمها، واستغلت كافة الفرص التي وفرت لها لإثبات نفسها وقدرتها على إدارة أي عمل تقوم به.

وأوضح الشامسي أن المرأة الإماراتية شريك فاعل في أهم الأنجازات التي حققتها الدولة في الآونة الأخيرة، ومن أهمها مشروع مسبار الأمل ووصوله إلى مدار كوكب المريخ، حيث شكلت النساء ما نسبته 80% من الفريق العلمي الذي عمل لتحقيق هذا الإنجاز الهام. كما شاركت المرأة الإمارتية بصورة فاعلة في تشغيل محطات البراكة للطاقة النووية السلمية، وبلغت نسبة النساء العاملات في المشروع 10%.

وأشاد الشامسي بإسهامات المرأة الإماراتية وتضحياتها الكبيرة في التصدي لجائحة كورونا، حيث عملت المرأة في الخطوط الأولى لمكافحة الفيروس وكانت سبباً أساسياً في الحد من خطورته والانتصار عليه.

وأكد الشامسي أن كل هذه الإنجازات تؤكد على المكانة العلمية الرفيعة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية وقدرتها على أداء أصعب وأدق المهام في مختلف المجالات بما فيها العلوم المتقدمة في الطاقة والصحة وعلوم الفضاء وغيرها.

وام/علياء آل علي/مصطفى بدر الدين/زكريا محيي الدين